محلية

المصريين للرعاية الطبية توقع عقود تصميم المدينة الطبية العالمية بمدينة بدر

التحرير اليوم – صرح الدكتور حسن القلا رئيس مجلس ادارة شركة المصريين للرعاية الطبية , أنه تم اختيار الشركة الأمريكية لتصميم المشروع تحت اشراف نخبة من الاستشاريين المصريين بقيادة الاستشاري الكبير شافعي شريف  نظراً لما تمتلكه من امكانيات وخبرات دولية تمكنها من تصميم المدينة الطبية وفق رؤية مستقبلة هدفها وضع مصر فى المرتبة الأولى عربياً واقليمياً فى الرعاية الصحية خلال السنوات المقبلة.

وتابع: تمتلك الشركة الامريكية خبرات دولية كبيرة من خلال تنفيذها لاكثر من 3700 مشروع طبى بطاقة 160 الف سرير حول العالم, ومن المستهدف ان يقام مشروع المدينة الطبية “كابيتال ميد”  باستثمارت تقدر بأكثر من  750 مليون دولار على مساحة مبنية تبلغ 480 الف متر مسطح على مساحة 57 فدان على طريق القاهرة- السويس مقابل للعاصمة الإدارية الجديدة.

واضاف: يتضمن المشروع 350 سريراً فى المرحلة الأولى ومبنى للعيادات وفندق و11 مركز طبى متخصص بطاقة اجمالية 2000 سرير.

واشار إلى أن مشروع المدينة الطبية “كابيتال ميد” يستغرق من 7 إلى 10 سنوات ويقام على 4 مراحل, تشمل المرحلة الأولى منه المستشفى العام بطاقة 350 سرير ومجمع العيادات ومركز الاصابات والطوارئ, لافتا إلى أن المشروع يساهم فى توفير 10 الاف فرصة عمل على الاقل.

وأكد الدكتور حسن القلا, أنه يتم سيتم تصميم وتنفيذ المشروع وفقاً لاحدث المواصفات العالمية للمنشآت الصحية, مشيراً إلى أنه سيتم بدء العمل والانشاءات بنهاية العام الجارى.

واضاف “القلا” أن المراكز الطبية المتخصصة فى مشروع كابيتال ميد تبلغ 11 مركزاً, تتضمن مركز للطوارئ والاصابات, مركز علاج وجراحات أمراض الكبد, مركز علاجات الكلى والمسالك, مستشفى النساء التخصصى, مستشفى الأطفال, مركز الجراحات التكملية والتجميل, مركز علاجات المخ والاعصاب ومركز جراحات العظام والعمود الفقرى, فضلاً عن مركز للتأهيل ومركز لعلاج وجراحات القلب والصدر ومعهد للابحاث الطبية الدقيقة.

اضف تعليق

اضف تعليق

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
إغلاق