اخبار عاجلةالسياحةالمحافظات

بالصور.. الإسكندرية تشارك في فاعليات اليوم العالمي للبيئة لعام ٢٠١٧ بعنوان أنا مع الطبيعة

 

الاسكندرية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

همت فرج_ أحمد الشريف

 

شاركت محافظة الإسكندرية في فاعليات اليوم العالمي للبيئة لعام ٢٠١٧  تحت رعاية وتوجيهات الدكتور “محمد سلطان” محافظ الإسكندرية بزيارة محمية “وادي الريان” بمحافظة الفيوم، وذلك لتحفيز الأفراد على التمتع بالطبيعة وحمايتها، واعتبار أنفسهم جزء منها والحفاظ عليها من التلوث والتدهور، ومن منطلق الدور الذي تقوم به إدارة شئون البيئة بمحافظة الإسكندرية للرفع الوعي البيئي وخلق كوادر قادرة على مواجهة التحديات والمساهمة في تشجيع السياحة البيئية.
ومن جانبه أكد”سلطان” علي دور تلك الزيارة لوادي الريان بالفيوم في الترويج للسياحة الطبيعية وأهمية المحميات الطبيعية في مصر، وذلك فى إطار احتفالات مصر بيوم البيئة العالمي تحت شعار “أنا مع الطبيعة”، مؤكدا أن جميعا علينا مسئولية كبيرة في الحفاظ على المحميات والترويج لها محليا وعالميًا.
وأوضح “سلطان” أن المحافظة تنفذ أيضا عددا من الفعاليات والأنشطة علي مستوي الأحياء لتعريف المواطنين بيوم البيئة العالمى وموضوعه لهذا العام وتحفيزهم على الحفاظ على الطبيعة واكتشافها من خلال زيارة المحميات الطبيعية المنتشرة فى ربوع مصر وتبنى سلوكيات تحافظ على البيئة، حيث يتم تنفيذ سلسلة من حملات التوعية للأطفال والشباب والكبار، وحملات نظافة للأحياء والشواطئ، بالإضافة إلى حملات التشجير وتنفيذ احتفاليات بعدد من المحميات للتعريف بها وتشجيع المواطنين على زيارتها والحفاظ عليها.
وأطلقت “المحافظة” حملة توعية للعاملين بها عن شعار هذا العام وتحفيزهم ليكونوا دعاة لحماية الطبيعة فى مواقعهم سواء العمل او السكن أو محيط الأصدقاء، حيث قام فريق التوعية وحماية الطبيعة بالمحافظة بحثهم على التعبير عن دعمهم للطبيعة بكلمات موجزة.
هذا وتقوم إدارة شئون البيئة بالمحافظة كل عام بتنظيم الاحتفال بيوم البيئة العالمي من خلال عمل برامج للاحتفال بطرق مختلفة تهدف لتطوير البيئة ورفع الوعي البيئي بمحافظة الإسكندرية ومشاركة جميع طوائف المجتمع السكندري بفاعليات الاحتفال.
ويعد اليوم العالمى للبيئة هو أكبر حدث سنوى للعمل الإيجابى تجاه البيئة، وتحتفل به دول العالم في ٥ يونيو من كل عام، وقد بدء الاحتفال به في عام ١٩٧٢، حيث ينظم المواطنون حول العالم آلاف الأحداث، بدءا من عمليات تنظيف الأحياء، والعمل على مكافحة الحياة البرية، وحملات التشجير، وزيارة أماكن التنوع البيولوجى والمحميات الطبيعية، وموضوع يوم البيئة العالمي لهذا العام هو ربط الناس بالطبيعة الذي يحثنا علي التمتع بالطبيعة وحمايتها حتي نقدر جمال الطبيعة وأهميتها ، والمضي قدما في الدعوة لحماية الأرض التي نعيش عليها جميعا.
والجدير بالذكر أن الأمم المتحدة والعالم تحتفي باليوم العالمي للبيئة، تحت شعار” أنا مع الطبيعة”، ودعت العالم لقضاء جزء من وقتهم في الهواء الطلق، وتدعم الأمم المتحدة عشرات الفعاليات التي تشهدها مدن عالمية بدءاً من الصين ووصولاً إلى تشيلي، ومن السويد وحتى جنوب إفريقيا، ومن هذه الفعاليات تنظيف الشواطئ، أو زراعة الأشجار، فضلاً عن المشي لاكتشاف الطبيعة وسط حدائق المدن والمحميات الطبيعية والبرية، وانتهاء بإنارة “٢٠ “معلماً من بين الأكثر شهرة دولياً باللون الأخضر بهذه المناسبة وأهمها برج خليفة في الإمارات وأهرام الجيزة في مصر ومبنى” إمباير ستيت” بالولايات المتحدة وغيرها.
شارك في زيارة وادي الريان مجموعة متنوعة من طوائف المجتمع السكندري بحضور م.” أكرم الدقاق “مدير إدارة شئون البيئة بالمحافظة، وم. “أسماء مظهر” منسق فاعليات الزيارة، وم.” أسامة الخولي” وكيل وزارة السياحة، ود. “عفاف حافظ “معهد الدراسات العليا للبحوث جامعة الإسكندرية، وم. “سيد محمد” مدير مديرية الطرق والنقل، ومشاركة طلاب جامعة الإسكندرية من علوم وهندسة، والمعهد العالي للتكنولوجيا، وجامعة فاروس، وفي حضور الشركات الراعية وهي اميستر للدراسات والخدمات البيئة رئيس مجلس الإدارة د فاطمة ابو شوك وسيسكو ترانس للشحن والتفريغ واسود الكربون واثيدكو.

 

اضف تعليق

اضف تعليق

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
إغلاق