اخبار عاجلةالصحهالمحافظات

بالصور..الخولي وعماد الدين يشهدان فاعليات اليوم القومي لاطفال التشوهات الخلقية”

الاسكندرية

همت فرج _ أحمد الشريف

 

18402853_692386967574917_3704542921310538633_n 18424064_692386954241585_2480432857033774502_n

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

اناب الدكتور “محمد سلطان “محافظ الاسكندرية ، الدكتورة “سعاد الخولي” نائب المحافظ لمرافقة الدكتور “أحمد عماد الدين” وزير الصحة لحضور فاعليات “اليوم القومي لاطفال التشوهات الخلقية” وذلك من أجل صحة ورعاية افضل لاطفال التشوهات الخلقية بالثغر وياتي هذا تزامنا مع الإعلان عن بدء تجهيز مستشفى نيل الامل لجراحات الأطفال المتقدمة والتشوهات الخلقية كنموذج للرعاية المتكاملة لاطفال الإسكندرية.
و اعرب د. “أحمد عماد الدين” وزير الصحة، عن استعداده الكامل لتحويل مستشفى الماترنتية وهي احدى مستشفيات المؤسسات العلاجية إلى مستشفى أطفال الإسكندرية، لتكون متخصصة في طب الاطفال بالإسكندرية، وذلك تلبية لمطالب اهالي الثغر لزيادة الاهتمام بالرعاية الصحية المقدمة لأطفالنا، هذا و أكد عماد الدين على ضرورة تعاون المجتمع المدني مع الحكومة لتوفير الخدمات المطلوبة للمواطن .
واكدت الخولي في كلمتها بأن الحكومة بجميع أجهزتها تتعاون لتوفير افضل خدمة صحية لاهالي الإسكندرية، مشيدة بالجهد الذي تبذله وزارة الصحة لتوفير الدعم الكامل لمستشفيات الثغر ، مشيرة الي ضرورة التعاون المجتمع المدني مع الحكومة في جميع القطاعات.
وجاء خلال المؤتمر تم عرض فيلم تسجيلي عن أهم تشوهات الخلقية التي يعاني منها الاطفال والتعرف على اسبابها واهم المشكلات التي تواجه المستشفيات لتقديم الرعاية الطبية اللازمة لهولاء الاطفال هي ؛قلة فرص العلاج وعدم التوازن بين الكثافة السكانية واستيعاب المستشفيات الحكومية وتوفر الوعي الصحي الشامل في المجتمع.
والجدير بالذكر أن نسبة الأطفال المصابين بالتشوهات الخلقية تتراوح من “٣_٤ ٪” من إجمالي المواليد كما أن النسبة معرضة للزيادة خلال السنوات القادمة.وأن هناك طفل واحد من كل” 25″ طفل مصاب بالتشوه الخلقية، وأنه وفق لدراسة من قبل منظمة الصحة العالمية حول نسبة الوفيات للتشوهات الخلقية التي تصل إلى” 300″ ألف حالة سنوية.
حضر المؤتمر ، الدكتور “مجدي حجازي” وكيل وزارة الصحة و د. “صابر وهيب” أستاذ جراحة التشوهات الخلقية بكلية طب جامعة الإسكندرية و د. محمود الزلباني عميد كلية طب الاسبق و د. “مجدي مرشدي “عضو لجنة الصحة بمجلس النواب و د. “كرم الكردي” مدير مركز نيل الامل لخدمة و تنمية المجتمع ومديري مستشفيات وزارة الصحة واعضاء مجلس النواب ورموز رجال الأعمال المجتمع المصري و السكندري.

 

 

اضف تعليق

اضف تعليق

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
إغلاق