محلية

بالصور..”الشباب والرياضة” تدرب معاونى مديريات الشباب على مهارات العمل الصحفى

التحرير اليوم –شهد اللقاء الثانى من برنامج تنمية مهارات معاونى مديريات الشباب والرياضة تفاعلا واضحا بحضور الأستاذ خالد توحيد الكاتب الصحفى والناقد الرياضى الذى قدم موضوع مهارات العمل الصحفى والمواصفات الواجب توافرها فى القائم بالعمل الصحفى.

وقد تضمن اللقاء أربعة محاور اساسية حيث تحدث خالد توحيد حول أهم المهارات الواجب توافرها فى العمل الصحفى الجيد، أهم وظائف العمل الصحفى، العناصر الواجب توافرها فى الصحفى المهنى، بالإضافة إلى دور الصحافة الاقليمية.

فى كلمته، أكد توحيد ان القائم بالاتصال هو أهم مكونات العملية الإعلامية لذا يجب التدريب الدائم على المهارات التى تمكنه من تقديم رسالة صحفية متكاملة، وذكر من أهم هذه المهارات الحرص على الدقة فى تقديم المادة الخبرية، الضمير الصحفى،مراعاة الجانب الأخلاق واحترام التشريعات الاعلامية، الملاحظة الدائمة للواقع، المعرفة والثقافة العامة بالاضافة إلى الدقة فى اختيار اللفظ الذى يعبر عن الموقف، الحيادية والقدرة على تقليل التحيز للاعتبارات الذاتية.

كما تحدث الكاتب الصحفى حول وظائف الصحافة العامة وهى وظيفة الاخبار والتوضيح، وظيفة التوثيق والتاريخ، وظيفة النقد والتقويم، ووظيفة الإرشاد والتوجيه مؤكدا أن وظيفة الأخبار عى أهم وظائف العمل الصحفى حيث تقاس نسبة نجاح العمل الصحفى تقاس من خلال قدرته على أداء الوظيفة الخبرية وتقديم رساله إعلامية دقيقة.

ومن جانبه أوضح يوسف الوردانى معاون وزير الشباب والرياضة أنه مع اتجاه القيادة السياسية نحو تفعيل اللامركزية سوف تشهد الصحافة الاقليمية نوعا من الرواج والانتشار وهذا ما تسعى وزارة الشباب نحو تحقيقه من خلال تنشيط العمل الاقليمى بمراكز الشباب ومراكز التعليم المهنى بالمحافظات وخلق قنوات للاتصال بينها وبين الصحف الإقليمية.

جاء ذلك خلال فعاليات اليوم الرابع من برنامج المرحلة الثالثة لتنمية مهارات معاونى مديريات الشباب والشباب المتميزين الذى تنفذه الإدارة المركزية لشئون الوزير- الإدارة العامة للتنظيم والادارة بوزارة الشباب والرياضة خلال الفترة من 24 إلى 28 سبتمبر 2017، بمركز التعليم الفنى بالجزيرة.

اضف تعليق

اضف تعليق

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
إغلاق