الاقتصادالدولية

بالصور والفيديو.. الاتحاد الكويتى لصاحبات المهن للمشروعات الصغيرة والمتوسطو يشارك في فعاليات مؤتمر ريادة الأعمال على مستوى العالم الاتحاد العالمى لصاحبات الاعمال والمهن

 

كتب/ هانى رجب

شارك وفد دولة الكويتى برئاسة السيدة خيرية دشتى والسيدة أمينة إسماعيل والسيدة شعاع القصبي والسيدة أسيل المزيد و الاتحاد الكويتى لصاحبات المهن للمشروعات الصغيرة والمتوسطة فى مؤتمر الاتحاد الدولي لسيدات الأعمال وصاحبات المهن.
وقد شارك فى جميع أنشطة المؤتمر من ندوات وورش عمل وفي الاحتفالية التي أقامها
الاتحاد وحضرها أكثر من 700 شخصية نسائية من أكثر من سبعين دولة أعضاء الاتحاد الدولي لسيدات الأعمال وصاحبات المهن، إلى جانب د. مايامرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة، وعدد من الفنانات مثل يسرا وإلهام شاهين وايناس الدغيدي وأنوشكا، وعدد من عضوات البرلمان مثل ماريان عازر وشخصيات سياسية و فنية وإعلامية .
و ويمنح الاتحاد ، الذي أقام مؤتمره العالمي على أرض مصر ، القيادات النسائية في مجال الأعمال جائزة لما لهن من تأثير في المجتمع ومساهماتهم في تمكين المرأة اقتصاديا واجتماعيا من خلال أعمالهن.
وقد أعرب الوفد الكويتى ، عن فخره و اعتزازه بتتويج سيدة الأعمال الدكتورة راوية منصور بهذه الجائزة الهامة، ورفعها إسم مصر عاليا الدولة الشقيقية للكويت التى يعتز لها امير الكويت الشيخ صباح الأحمد ، أن هذا التتويج العالمي يتزامن مع إعلان العام الحالي 2017 عاما للمرأة المصرية.

و كان الاتحاد الدولي لسيدات الأعمال وصاحبات المهن قد قام بترشيح الدكتورة راوية منصور للحصول على الجائزة، وقد تمكنت بالفعل من تحقيق الفوز أمام مرشحات من 110 دولة على مستوى العالم.
هذا وقد أحيت الحفل فنانة الأوبرا العالمية المصرية الشابة فاطمة أحمد سعيد والتي تغني في أشهر مسارح إيطاليا “مسرح لاسكالا” وتدرس الغناء الأوبرالي في ألمانيا منذ أكثر من ٧ سنوات وجاءت خصيصا لإحياء الحفل متبرعة مع عازف بيانو ألماني عالمي .
كما قدمت الفرقة القومية للفنون الشعبية عرضيا متنوعا، وكان اللافت في الحفل أن الأجواء مصرية بدءا من القلعة مرورا بالأكل المصري وصولا إلى الفن والفنانين .
وجدير بالذكر أن فاطمة أحمد سعيد منحها الرئيس جائزة الإبداع في مؤتمر الشباب بمدينة شرم الشيخ بمناسبة حصولها على جائزة “انا ليند” رفيعة المستوى.

الوفد الكويتى، فى حفل بمناسبة اقامة المؤتمر العالمى لصاحبات الأعمال والمهن، والذى يقام تحت رعاية السيد الرئيس/ عبدالفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، ويشارك فيه 73 دولة.

 

وحضرت الحفل الذى اقيم فى مسرح الصوت والضوء بساحة الأهرامات، الدكتورة أمينة غريب، حرم رئيس جمهورية موريشيوس، والسيدة/ ماريا تريز، نائب رئيس وزراء إسبانيا، ووزراء ومسئولين من دول جنوب إفريقيا، ونيبال، والهند، ولبنان، والصين، وتايلاند، والدكتورة مايا مرسى، رئيس المجلس القومى للمرأة.

وفى إحدى جلسات المؤتمرأكد الوفد الكويتى أن فى مصر أن قانون الاستثمار الجديد نص على مادة خاصة بالمساواة بين الرجل والمرأة فى الفرص الاستثمارية، كما أن التمكين الاقتصادي للمرأة يمثل إحدى الركائز الرئيسية للاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة المصرية 2030، مشيرة إلى أن المرأة هي العمود الفقري لتنمية المجتمعات النامية، وخاصة في أفريقيا ومصر، وتمثل أكثر من 50 % من سكان أفريقيا و49% من سكان مصر، وتلعب السيدات في جميع أنحاء مصر دورًا كبيرًا في تعزيز استراتيجيات التعليم والصحة والفرص الاقتصادية، فهي نصف المجتمع.
وانا دولة الكويت تسعى دائما إلى توفير فرص متساوية للمرأة، من أجل أن تساهم سيدات الأعمال في ضخ استثمارات جديدة، مشيرة إلى أن إعطاء فرص متساوية يساهم في دعم الاقتصاد الكويتى والتنمية المجتمعية.

وأكدت رئيسة الوفد الكويتى على العمل لتشجيع سيدات الأعمال على الاستثمار، وتمكين المرأة في الحصول على التمويل حيث يعد خطوة هامة في إنعاش سوق ريادة الأعمال في الاقتصاد العربى والعالمى وإنشاء مكتب لتسهيل الأعمال للمرأة وسيدات الأعمال فى مختلف الدول فى مركز خدمة المستثمرين، في إطار الحرص على الاستماع لكافة الاقتراحات والمشكلات من سيدات الأعمال حول تحسين مناخ الاستثمار، وتسهيل اجراءات تأسيس الشركات.

ودعت رئيسة الوفد، صاحبات الاعمال والمهن فى العالم إلى الاستثمار فى مختلف دولهم والدول الأخرى التى لها استثمار أمن وإقامة مشروعات تنموية إنتاجية صغيره ومتوسطة للمرأة من شائنها رفع مستوى المرأة فى العمل والحياة لتكون المرأة منتجة مثلها مثل الرجل ، مشيرة إلى وجود فرص استثمارية فى مختلف الدول اضافة إلى دولة مصر الشقيقة محور تنمية قناة السويس والعاصمة الإدارية الجديدة التى هى يقودها الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية كما اثنى الوفد الكويتي على تخصيص جلسة عمل عن دور المرأة في أفريقيا خلال مؤتمر “الاستثمار من أجل تنمية مستدامة..أفريقيا 2017م” والذي سيعقد تحت رعاية السيد الرئيس خلال الفترة من 7 إلى 9 ديسمبر 2017م، وتنظمه وزارة الاستثمار والتعاون الدولى والوكالة الإقليمية للاستثمار التابعة لمنظمة الكوميسا، بمدينة شرم الشيخ.

 

 

اضف تعليق

اضف تعليق

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
إغلاق