اخبار عاجلةمحلية

تعرف علي ما جري بالتوك شو ليلة أمس

التحرير اليوم – تنوعت الموضوعات التي تناولتها برامج التوك شو أمس، مع استمرار غياب أغلب مقدمي برامج التوك شو الذين يستمتعون بأيام الصيف الأخيرة.
وتناولت قناة أون لايف عودة التدريبات المصرية الأمريكية المشتركة “النجم الساطع” بعد انقطاع دام لـ 8 سنوات. وفي مداخلة هاتفية، قال نصر سالم أستاذ العلوم الاستراتيجية بأكاديمية ناصر العسكرية إن عودة التدريبات دليل على عودة العلاقات السياسية بين البلدين إلى سابق عهدها. وأضاف أن عودة تلك التدريبات بعد إعلان الولايات المتحدة حجب جزء من مساعداتها لمصر، يشير إلى أن توجهات المؤسسات الأمريكية تختلف عن بعضها البعض، ويجب أن لا تتوقف تلك التدريبات بسبب هذا القرار. (شاهد 6:05 دقيقة)

وفي برنامج “صالة التحرير” بقناة صدى البلد، قال حسين الشافعي مدير المؤسسة المصرية الروسية للثقافة والعلوم إن مشروع محطة الضبعة النووية سيحقق دخلا سنويا لخزانة الدولة يقدر بنحو 17 مليار دولار. وقال إن مصر ستبدأ في بيع الكهرباء المولدة من المفاعل في عام 2023، وتبدأ في سداد أول قسط من القرض الذي ستحصل عليه لبناء المحطة في أكتوبر 2029 والذي يتزامن مع تشغيل المفاعلات النووية الأربعة بالمحطة. وأشار إلى أن صافي عوائد المشروع التي ستدخل الخزانة العامة للدولة تصل إلى 264 مليار دولار خلال 60 عاما وهو العمر الافتراضي لتلك المفاعلات. وذكر أن تكاليف الوقود المستخدم لتشغيل المفاعلات النووية لا تتجاوز 5% من تكاليف تشغيل أي محطة كهربائية أخرى. (شاهد 9:02 دقيقة)

وبالطبع، تحدثت أغلب برامج التوك شو حول فوز المنتخب الوطني لكرة القدم على أوغندا في التصفيات المؤهلة لكأس العالم الليلة الماضية.

اضف تعليق

اضف تعليق

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
إغلاق