التكنولوجيا

إيماركتينج إيجيبت تُصدر التقرير السنوي السابع عن “رؤى للتسويق الإلكتروني في مصر” ودراسة متخصصة عن توجهات المستخدمين نحو الإعلان الإلكتروني 2016 .

كتب / هانى رجب
تعقد شركة eMarketing-Egypt”” الشركة الرائدة في مجال استشارات التسويق الإلكتروني القائمة على فن وعلم الدراسات التنافسية على الإنترنت – مؤتمرها السنوي (يوم الأربعاء 9 نوفمبر 2016) بإنتركونتيننتال سيتي ستارز القاهرة لاستعراض التقرير السنوي السابع عن “رؤى للتسويق الإلكتروني”.
ويتضمن التقرير السنوي الذي تصدره الشركة تحليلا متكاملا عن مستخدمي الإنترنت في مصر بدايةً بخصائصهم (الديموجرافية تحديداً) ثم أنماط استخدامهم وأنشطتهم عير الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي، وأخيراً يتضمن التقرير دراسة تفصيلية وبشكل محدد بشأن تفاعلهم مع الإعلانات الإلكترونية.
وتأتي الأهمية المتزايدة للتقرير في ضوء تزايد أهمية الإنترنت بشكل عام كأداة تسويقية يجب على الشركات بمختلف أنشطتها تعظيم الاستفادة منها، وهو ما قد تعبر عنه بعض المؤشرات البسيطة:
•   أكثر من 50 مليون مستخدم للإنترنت، أي نحو 55% من سكان مصر (وزارة الاتصالات والمعلومات، 2015).
•  أكثر من 33 مليون مستخدم للفيسبوك، أي ما يزيد عن 36% من سكان مصر (بيانات موقع الفيسبوك).
ويمكن الإشارة إلى ما يلي ضمن أهم نتائج الجزء الأساسي عن تحليل خصائص مستخدمي الفيسبوك في مصر:
مصر تأتي في المركز الـ 12 على مستوى العالم ، وكذلك في المستوى الأول عربياً، من حيث عدد مستخدمي الفيسبوك.
47% من مستخدمي الفيسبوك في مصر أقل من 25 سنة، والشباب من فئة 18 سنة هي أكبر مجموعة متواجدة على الفيسبوك.
34% من مستخدمي الفيسبوك من الإناث، مع ملاحظة ان اللإناث أصغر سنأ، حيث تصل نسبة المستخدمات الاصغر من 25 سنة إلى نحو 55% بين إجمالي المستخدمات .
وفي ضوء تزايد أهمية دراسة سلوك المستخدم المصري إلكترونياً وبشكل خاص بشأن التفاعل مع الإعلانات الإلكترونية، تبنت شركة إيماركتينج إيجيبت تنفيذ أول استبيان عن كيفية تفاعل مستخدمي الإنترنت في مصر مع الإعلانات الإلكترونية، وهي الدراسة التي يتم تنفيذها بالتعاون مع مجموعة من الشركات والمنظمات الكبرى.

اضف تعليق

اضف تعليق

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
إغلاق