الدولية

على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة السيسي يعقد لقاءات مع عدد من قادة العالم

عقد الرئيس عبد الفتاح السيسي أمس بمدينة نيويورك وعلى هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة لقاءات مع عدد من قادة العالم، حيث عقد اجتماعا ثنائيا مع كل من وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وسفير المملكة العربية السعودية بواشنطن الأمير خالد بن سلمان وذلك لبحث القضايا الإقليمية والعربية ومن أبرزها الأزمة القطرية. والتقى السيسي كذلك مع كل من الرئيس الفلسطيني محمود عباس ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، وفقا لبيان صادر عن رئاسة الجمهورية. وتركز لقاء السيسي بالرئيس الفلسطيني حول جهود المصالحة الفلسطينية التي بدأت تجني ثمارها، بينما ناقش السيسي عملية السلام بالشرق الأوسط خلال لقائه بنتنياهو، والذي يعد اللقاء العلني الأول بين الزعيمين حسبما وصفته صحيفة تايمز أوف إسرائيل.

عقد وزير الخارجية سامح شكري اجتماعا تشاوريا أمس مع نظرائه من السعودية والإمارات والبحرين بمقر بعثة مصر الدائمة لدى الأمم المتحدة بنيويورك، وفقا لبيان صادر عن وزارة الخارجية. وناقش الاجتماع الخطوات القادمة للتعامل مع قطر، مع التأكيد على تمسكهم بمواقفهم بضرورة تخلي قطر عن دعم الإرهاب وتمويله، وفقا لجريدة الشروق.

وشارك شكري أيضا أمس في اجتماع “الدول متشابهة الفكر حول سوريا” برئاسة الولايات المتحدة الأمريكية، وذلك على هامش مشاركته في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة المنعقدة حاليا في نيويورك. وتناول الاجتماع بشكل مفصل أبرز مستجدات الأوضاع على الساحة السورية على الصعيدين الأمني والسياسي. وأشار شكري خلال الاجتماع على الموقف الثابت لمصر من الأزمة السورية والقائم على الحفاظ على وحدة الأراضي السورية، وجهود مصر والسعودية لتوحيد المعارضة السورية، فضلا عن الدور المصري الداعم للحل السياسي للأزمة السورية.

اضف تعليق

اضف تعليق

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
إغلاق