الاقتصاد

عمومية “بلوم مصر” توافق على زيادة رأس المال بقيمة 250 مليون جنيه

كتب أحمد رجب
كشف محمد أوزالب، العضو المنتدب لبنك “بلوم مصر”، عن موافقة الجمعية العمومية للبنك، على زيادة رأس المال من مليار جنيه إلى مليار و250 مليون جنيه خلال العام الجاري 2016.
وأشار أوزالب، في تصريحٍ له، اليوم الخميس، إلى أن البنك يستهدف زيادة معدلات الائتمان في البنك وزيادة عدد الفروع بنهاية العام الجاري، وافتتاح 10 فروع مع بدايات العام المقبل 2017.DSC_0009

وأوضح أوزالب أن بنك “بلوم مصر”، يعمل على تأسيس شركة استثمارات إدارة الأصول، بنسبة مساهمة 48% للمصرف، و51% لبنك بلوم للأعمال، و1% شركة بلوم مصر لتداول الاوراق المالية.
و طبقا للتقرير السنوي الصادر عن الجمعية المصرية لإدارة الاستثمار لتقييم جميع الصناديق العاملة بالسوق المصري، حصل بنك بلوم على المركز الأول لمدة خمس سنوات بمتوسط عائد 60.66%.
ويستهدف البنك تقديم خدمات مالية متكاملة للعملاء وخدمات تداول أوراق مالية من خلال شركاته الشقيقة المتخصصة في هذه المجالات والتي قام البنك بتأسيسها لهذا الغرض وهي شركتي أروب للتأمين على الحياة بنسبة مساهمة 19.7%، والممتلكات بنسبة 39.75% و شركة بلوم مصر لتداول الأوراق المالية بنسبة مساهمة 48.9%.
ورداً علي أحد أسئلة الصحفيين بخصوص طرح أسهم البنك بالبورصة قال محمد أوزالب، أنه لا نية لطرح اسهم فى البورصة خلال الفترة المقبلة لافتا أن هناك مساهمات لتمويلات مشتركة بين البنك و بنوك آخرى.

وأضاف اوزالب ، أننا نستهدف التوسع فى هذا القطاع خلال الفترة القادمة بالاضافة الى البحث عن فرص استمرارية جيدة فى النشاط العقارى.

اضف تعليق

اضف تعليق

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
إغلاق