الاقتصاد

فاروس القابضة ترعى وتشارك في المؤتمر السنوي الحادي والعشرين لاتحاد البورصات الإفريقية في عام 2017

 

 

كتب / هانى رجب

تشارك شركة فاروس القابضة للاستثمارات المالية في المؤتمر السنوي الحادي والعشرين لاتحاد البورصات الإفريقية (ASEA) الذي يعقد تحت رعاية رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل في الفترة من 19 إلى 21 نوفمبر الجاري بفندق النيل ريتز كارلتون بالقاهرة.
وتأتي مشاركة ورعاية فاروس القابضة للمؤتمر، الذي يركز هذا العام على “إفريقيا، التخطيط للمستقبل”، في إطار إيمانها العميق بإمكانيات سوق المال المصري والإفريقي على المدى الطويل لجذب رؤوس الأموال. ومن جهة أخرى يتيح المؤتمر الفرصة لتلاقي كبار مسؤولي وممثلي كبرى الصناديق الاستثمارية والمؤسسات المعنية بفرص الاستثمار والخدمات المالية من مختلف أنحاء القارة الإفريقية. ويمثل المؤتمر أيضاً فرصة متميزة لتحديد وتنفيذ الصفقات التجارية بين رؤساء مجالس الإدارات والمديرين التنفيذيين وغيرهم من المشاركين الرئيسيين في قطاع الخدمات المالية المتنامية في أفريقيا.
وفي هذا السياق، قال السيد أنجوس بلير، رئيس قطاع العمليات بفاروس القابضة: “إن الإمكانيات طويلة الأجل لفرص الاستثمار في جميع أنحاء البورصات الإفريقية، بما فيها مصر، كثيرة ومتنوعة؛ حيث تتمتع العديد من دول القارة السمراء بالموارد الطبيعية والمواهب العظيمة والاقتصادات القوية، التي تؤدي إلى العديد من الاكتتابات الجديدة في قوائم البورصة”، مضيفاً “أن فاروس مستعدة لتقديم النصيحة والاستشارات للشركات والبورصات لتحسين مكانتها في الأسواق لاجتذاب رؤوس الأموال والمساعدة في تحقيق هدفها المنشود لخلق نمو اقتصادي مستدام وطويل الأجل”.
والمؤتمر السنوي لاتحاد البورصات الإفريقية هو المنتدى الرئيسي الذي يهدف إلى الجمع بين صناع القرار الرئيسيين في أسواق المال الإفريقية لمناقشة طرق تحسين التحول الاجتماعي والاقتصادي في القارة من خلال زيادة فاعلية أسواق المال في عملية التنمية الاقتصادية في القارة.
ويُذكر أن اتحاد البروصات الإفريقية تأسس في عام 1993 ومقره الحالي كينيا، ويمثل أكثر من 32 بورصة؛ تنقسم إلى 27 عضواً رئيسياً، و2 مراقبين، و3 أعضاء منتسبين.

اضف تعليق

اضف تعليق

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
إغلاق