الاقتصاد

فاروس مديراً لطرح 24% من التوفيق للتأجير التمويلي في البورصة

غدا .. بدء تداول أسهم الشركة كأول شركة للتأجير التمويلي في البورصة المصرية حالياً

 

 

 

 

 

 

كتبت / رانا فتحى

تشهد البورصة المصرية غداً الخميس بدء تداول أسهم شركة التوفيق للتأجير التمويلي كأول شركة للتأجير التمويلي في البورصة المصرية حالياً.

 

وقامت شركة فاروس لترويج وتغطية الاكتتاب بدور مدير الطرح فيما قامت شركة فاروس لتداول الأوراق المالية بدور سمسار البائع.

 

وقد تمت تغطية الطرح الخاص للشركة بـ 40.16 مرة لعدد 14.4 مليون سهم بقيمة 95.04 مليون جنيه وذلك بإجمالي طلبات قدرها 3.8 مليار جنيه من المؤسسات المالية المصرية، وصناديق الاستثمار والأفراد ذوي الملاءة المالية، والطرح العام بـ 28 مره لعدد 4.8 مليون سهم بقيمة 31.68 مليون جنيه، بإجمالي طلبات قدرها 887 مليون جنيه، وبسعر نهائي للطرح بلغ 6.6 جنيه للسهم.

 

وفي هذا السياق، صرح السيد علوي تيمور، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة فاروس القابضة للاستثمارات المالية: “تختتم فاروس عام 2017 بطرح التوفيق للتأجير التمويلي والذي يعد أحد أهم الطروحات هذا العام في ظل تعطش السوق لعمليات الطرح في البورصة، متوقعاً أن يشهد عام 2018 – تزامناً مع نمو النشاط الاقتصادي الملحوظ – مجموعة من الطروحات الهامة في عدة قطاعات إستراتيجية منها التجزئة والصحة والبترول والصناعة والقطاع المصرفي”.

 

ومن جانبه، أكد السيد طارق فهمي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة التوفيق للتأجير التمويلي أن الغرض من الطرح هو توسيع قاعدة المساهمين بالشركة وتوفير آلية منظمة وعادلة للتخارج ودخول مساهمين جدد والمتمثلة في بورصة الأوراق المالية، إضافةً لتنويع مصادر التمويل بغرض خفض التكلفة والمخاطر.

 

وقال السيد شريف عبد العال، رئيس قطاع بنوك الاستثمار والعضو المنتدب لشركة فاروس لترويج وتغطية الاكتتاب إلى أن شركة التوفيق للتأجير التمويلي تعتبر من الشركات الرائدة في هذا المجال والأولى التي تعمل طبقا لأحكام الشريعة الإسلامية في السوق المصري، وبهذا الطرح تصبح الشركة الوحيدة في قطاع التأجير التمويلي المتداول أسهمها في البورصة حالياً. علماً بأن الشركة قامت بإنشاء صندوق ضمان استقرار سعر السهم والذي سيضمن سعر السهم لمدة شهر من تاريخ التداول بالبورصة لمكتتبي أسهم الطرح العام البالغ عددهم 4.8 مليون سهم.

جدير بالذكر أن شركة التوفيق للتأجير التمويلي توزع 100٪ من أرباحها السنوية على مدار الثلاث سنوات الماضية، حيث بلغ معدل النمو التراكمي لصافي أرباح الشركة حوالي 33٪ خلال نفس الفترة. كما حققت الشركة نمواً بأرباحها بنسبة ٥٥٪ بنهاية الربع الثالث لعام 2017 مقارنة بالربع الثالث 2016 وتتوقع تحقيق أرباح في 2017 تصل إلى 58 مليون جنيه بمعدل عائد على متوسط حقوق الملكية 26%، وأن حجم المحفظة التراكمي للشركة تخطى 6 مليارات جنيه مصري. وتتمتع الشركة بنظام تحكم في المخاطر يعتمد على أفضل النظم المعتمدة عالمياً ومحلياً.

اضف تعليق

اضف تعليق

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
إغلاق