المحافظات

وزير الإسكان ومحافظ المنيا يسلمان عقود 6844 وحدة إسكان اجتماعى بالمحافظة

التحرير اليوم – سلّم الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، واللواء عصام البديوى، محافظ المنيا، عدداً من عقود 6844 وحدة سكنية تم الانتهاء من تنفيذها بمشروع الإسكان الاجتماعى لمستحقيها بالمحافظة، ومدينة المنيا الجديدة، بينما يجرى تنفيذ 9744 وحدة أخرى.

وقال الدكتور مصطفى مدبولي: في محافظة المنيا، يوجد 6220 وحدة بالإسكان الاجتماعى، تم الانتهاء من تنفيذ 3722 وحدة منها، ويجري تنفيذ 2448 وحدة أخرى، موزعة بالمناطق التالية: (سمالوط – مطاى – ملوى – بني مزار – المنيا – ناحية المطاهرة)، وفي مدينة المنيا الجديدة، يوجد 10368 وحدة بالإسكان الاجتماعى، تم الانتهاء من تنفيذ 3072 وحدة منها، ويجري تنفيذ 7296 وحدة أخرى.

وتفقد الدكتور مصطفى مدبولى، واللواء عصام البديوى، وحدات الإسكان الاجتماعي التي تم ويجري تنفيذها بمدينة المنيا الجديدة، وشدد وزير الإسكان على ضرورة الانتهاء من تنفيذ باقي الوحدات في الموعد المحدد، لتسليمها لمستحقيها، مع الاهتمام بجودة التشطيبات.

وهنأ الوزير الفائزين بالوحدات، مبديا سعادته بتسليم الوحدات بالمشروع فى كل ربوع مصر، مشيرا إلى أن الاسكان الاجتماعى يعمل على تحقيق التوازن بين العرض والطلب، ونقضى تدريجيا على قوائم الانتظار فى كثير من المحافظات.

وأشار وزير الاسكان إلى أنه تم حل مشكلة الغاز بمدينة المنيا الجديدة، وسيتم توفير التمويل اللازم لذلك، وكذا الطريق الرابط، كما سيتم تطوير مداخل المدينة، مؤكدا أنه تم طرح تشغيل 250 أتوبيسا فى المدن الجديدة لحل مشكلة المواصلات، والتنقل بين المدينة الجديدة والقائمة، وسيكون للمنيا الجديدة نصيب من هذه الوحدات.

وأعلن الوزير أنه تم التنسيق مع المحافظ لحل المشكلة الجماهيرية فى ملوى، حيث سيتم إنشاء مدينة ملوى الجديدة، بجوار القائمة، وسنبدأ فى تنفيذ المدينة، فى الموقع الذى طالب به الأهالى.

وأوضح محافظ المنيا أن الوزير وافق على عدد من القرارات المهمة اليوم، منها حل مشكلة الغاز، وكذا مدينة ملوى الجديدة، كما وافق على نقل أهالينا فى مساكن العمال إلى العمارات الجديدة فى أبوهلال، واستغلال الارض فى مساكن العمال لتنفيذ إسكان اجتماعى.

وقال النائب البرلمانى مجدى ملك فى كلمته: وزير الإسكان من الوزراء المتميزين، عملا لا قولا، وكلنا نلمس ما ينفذه من مشروعات على أرض الواقع، كما عرض بعض مطالب المواطنين بالمنيا الجديدة والمحافظة.

اضف تعليق

اضف تعليق

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
إغلاق