«فودافون» توقع مذكرة تفاهم لشراء 20% من أسهم «مصاري» و«بي» للخدمات المالية

وقّعت شركة فودافون مصر مذكرة تفاهم مع شركة ابتكار القابضة للاستثمارات المالية “ابتكار” المالكة لشركتى بي ومصاري للمدفوعات الإلكترونية؛ تمهيدًا لاكتتاب شركة فودافون مصر في زيادة رأسمال كلٍّ من شركتي بي ومصاري بحصة تبلغ 20% في كلتا الشركتين.

يأتي ذلك ضمن خطة فودافون مصر لزيادة استثماراتها فى السوق المصرية وتقديم خدمات مدفوعات رقمية متنوعة لعملائها من الأفراد والشركات، بالإضافة إلى أن استثمارات فودافون مصر في الشبكة لتحسين الخدمة تعزز من دعم التحول الرقمى وتطبيق مفهوم الشمول المالي في المجتمع المصري.

كان رئيس شركة فودافون العالمية فى زيارته لمصر ومقابلته رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى، قد أشار إلى زيادة الاستثمارات فى السوق المصرية، خاصة في مجال التحول الرقمي وإتاحة مزيد من الخدمات لتحقيق الشمول المالى، وأشار إلى إمكانية أن تكون مصر مركزًا هامًّا لهذه الخدمات في قارة إفريقيا وإمكانية التوسع إقليميًّا وتبادل الخبرات في هذا المجال من أجل دعم تحقيق رؤية 2030 للدولة المصرية.

تم توقيع مذكرة التفاهم بحضور محمد عبد الله الرئيس التنفيذى لشركة فودافون مصر، وكريم عيد رئيس القطاع التجاري لشركة فودافون مصر، ورشا الأزهرى رئيس القطاع المالي، وأيمن عصام رئيس قطاع العلاقات الخارجية والقانونية لفودافون مصر، وخالد محمد محمود عضو مجلس إدارة شركة ابتكار ورئيس مجلس إدارة مجموعة إم إم جروب، والمهندس أيمن الدسوقي الرئيس التنفيذي لشركة ابتكار ورئيس مجلس إدارة شركة بي.

 

وتقضي المذكرة ببدء عملية الفحص النافي للجهالة، في واحدة من أهم صفقات سوق الخدمات المالية الرقمية المصري عن طريق اكتتاب فودافون مصر في زيادة رأسمال كلٍّ من شركتى بي ومصاري بالقيمة الاسمية بما يوازي حصة تبلغ 20% من أسهم كل شركة.

وحال إتمام هذه الصفقة، تلتزم شركتا بي ومصاري بكل الاتفاقات والشراكات المبرمة مع جميع الأطراف العاملة في السوق المصرية دون تغيير، ومن المتوقع أن تسهم هذه الخطوة في تسارع نمو حجم أعمال الشركتين ومساهمة شركة فودافون مصر بتطوير منظومة العمل والخدمات المقدمة من قِبل كلٍّ من الشركتين والاستفادة من خبرات فودافون في قارة أفريقيا والعمل على التوسع الإقليمي لشركة بي وشركة مصاري. وتعد فودافون مصر رائدة شبكات المحمول التى قدّمت خدمات المدفوعات الرقمية والمحافظ الإلكترونية ضمن خدمات فودافون كاش.

وصرح محمد عبد الله، الرئيس التنفيذي لشركة فودافون مصر، قائلًا: “نسعى لزيادة الاستثمار فى مصر، واليوم نتخذ خطوة هامة تعد بداية لخطة استثمارية واعدة تؤكد ثقة فودافون فى الاقتصاد والسوق المصرية”.

 

وأضاف: “اختيار مجال خدمات المدفوعات الرقمية يأتي تماشيًا مع اهتمام فودافون مصر الدائم بتطوير وتنوع الخدمات المقدَّمة للعملاء، وأيضًا إتاحة فرص جديدة للموزعين وشركائنا فى النجاح، لزيادة منافذ التوزيع وانتشار الخدمات، مما يسهّل على العميل ويعطيه تجربة أفضل فى مجال المعاملات والخدمات الرقمية”.

وتابع عبد الله: “فودافون تلعب دورًا كبيرًا فى دعم التحول الرقمى بمصر، وتشارك فى مشروعات كبيرة فى هذا المجال، وإن خلق مزيد من الشراكات والتوسع فى الاستثمار من أجل تقديم خدمات رقمية للعملاء والمواطنين يعد من الخطوات الهامة لفودافون مصر التى تؤكد أهمية دعم منظومة التحول الرقمى وتعزيز مفهوم الشمول المالي، لتحقيق رؤية 2030 التى تتبناها الدولة”.

وصرح خالد محمد محمود: “نفخر فى مجموعة إم إم بالعمل مع فودافون مصر، فلدينا علاقة شراكة وقصة نجاح متميزة دامت أكثر من 22 عامًا كموزع لخدماتها فى السوق المصرية، واليوم نتوج هذه الشراكة سويًّا بخطوة كبيرة للتوسع والاستثمار فى مجال المدفوعات الرقمية مع الشبكة الأولى بمصر”.

من جانبه صرح المهندس أيمن الدسوقى، الرئيس التنفيذى لشركة ابتكار ورئيس مجلس إدارة شركة بي: “متحمسون ومتفائلون بهذه الخطوة الهامة، إن وجود فودافون مصر كمساهم يعكس نجاح بي ومصاري وقوة مركزهم المالى وتواجدهم فى السوق المصرية”.

 

وأضاف أن هذا التحالف من شأنه دعم التحول الرقمى والتوسع فى خدمات الشمول المالى ويفتح المجال للشركتين للتوسع في السوق المصرية وأسواق أفريقيا، بالتعاون مع فودافون مصر ونأمل في التعاون المستمر والعمل الجاد نحو الوصول إلى اتفاق نهائي في أقرب فرصة”.

وتعد شركتا بي ومصاري من أهم شركات قطاع المدفوعات الإلكترونية العاملة في السوق المصرية منذ أكثر من عشر سنوات، حيث تقدمان أكثر من 800 خدمة مدفوعات عن طريق أكثر من 110 آلاف نقطة بيع. وتسهم الشركتان في تنفيذ ونشر مبادرات المجلس الأعلى للمدفوعات الإلكترونية والبنك المركزي المصري للتحول الرقمي والشمول المالي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.