«هافال» تستعد لتقديم طرازاتها فى مصر

علمت التحرير اليوم أن شركة «هافال الصينية» المملوكة لمجموعة «جريت وول موتورز» اعتمدت وكيلا لها فى مصر؛ ليتولى مهام استيراد طرازاتها من الخارج، بجانب تقديم خدمات ما بعد البيع والصيانة وتوفير قطع الغيار للعملاء.

وأوضحت المصادر أن الشركة الصينية تجرى دراسات حالية بالتعاون مع وكيلها المحلى حول الطرازات المؤهلة لتقديمها فى السوق المصرية بهدف القدرة على الدخول فى المنافسة أمام الماركات التجارية الأخرى.

وأشارت إلى أنه من المرتقب إعلان «هافال الصينية» عن اسم الوكيل الجديد لها فى مصر عقب الانتهاء من كافة المفاوضات المتعلقة بسياستها التسويقية فى مصر وتحديد الطرازات والفئات التى سيتم تقديمها خلال الأيام المقبلة.

 

تابعت: أن «رؤية الشركة الصينية فى تعيين وكلائها فى الأسواق الخارجية تعتمد على الملاءة المالية الكبيرة التى يستطيعون من خلالها القيام بتنفيذ الحملات التسويقية والدعاية بجانب إطلاق العروض الترويجية لطرازاتها فى ضوء تعزيز تواجدها وانتشارها بصورة سريعة واقتناص حصة سوقية كبيرة من المبيعات».

ولفتت إلى أن الفترة الحالية تشهد وضع اللمسات المتعلقة بتحديد آليات استيراد السيارات وتصديرها للسوق المحلية سواء من جانب الشركة الأم بالصين أو المصانع المنتشرة لها فى الأسواق الخارجية، وتحديدًا من الدول المجاورة فى ضوء تخفيض التكاليف والقدرة على تقديم موديلات بأسعار مناسبة للعملاء.

 

يذكر أن شركة «هافال الصينية» تعد إحدى أكبر شركات السيارات فى العالم التى تتواجد فى العديد من الأسواق الخارجية ومنها «أستراليا، والأرجنتين، ونيوزيلندا، روسيا، جنوب إفريقيا، تونس، وكوت ديفوار، السعودية، والإمارات، العراق، تشيلى، الإكوادور، غواتيمالا، بوليفيا، بيرو، ماليزيا، وغيرها».

كما تعد «هافال» إحدى كبرى شركات السيارات المنتجة لطرازات الدفع الرباعى والفئات الرياضية متعددة الاستخدامات «SUV»؛ التى تقوم بتسويقها داخل السوق الصينية وتصديرها للدول الخارجية.

 

وبحسب التقارير العالمية، بلغت المبيعات الإجمالية للعلامة الصينية «هافال» فى السوق الصينية أكثر من 750 ألف سيارة خلال العام الماضى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *