سوريا تطالب مجلس الأمن بإدانة الاعتداءات الإسرائيلية على أراضيها

   طالبت سوريا مجلس الأمن الدولي، مجددا، بـ”إدانة الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة على أراضيها واتخاذ إجراءات حازمة لقمعها”، بحسب ما أورد الاعلام الرسمي.

    وذكرت وكالة الأنباء السورية (سانا)، أن وزارة الخارجية وجهت رسالة إلى كل من الأمين العام للأمم المتحدة ورئيس مجلس الأمن قالت فيها إن إسرائيل أقدمت مساء الأحد على “ارتكاب عدوان جديد على أراضي الجمهورية العربية السورية عبر إطلاقها موجات متتالية من الصواريخ من اتجاه الجولان السوري المحتل والتي استهدفت بعض المناطق في محيط العاصمة دمشق”.

    وأضافت الوزارة في رسالتها أن “العدوان الإسرائيلي الجديد جاء بعد يومين من قيام الطيران الحربي الأمريكي بشن عدوان غادر على سيادة سوريا في محافظة دير الزور على الحدود السورية العراقية وفي ظل دعم وحماية الإدارات الأمريكية المتعاقبة وبعض الدول الغربية لإسرائيل”.

 

الإعتداءات المتكررة لإسرائيل

    وأكدت الخارجية السورية أن دمشق “تطالب مجلس الأمن مراراً وتكراراً بإدانة الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة على سيادة وسلامة أراضيها”.

    كما دعت سوريا إلى اتخاذ “إجراءات حازمة وفورية لقمع هذه الاعتداءات” ومساءلة إسرائيل عنها.

    وكررت سوريا تحذيرها لإسرائيل مما وصفتها بـ”التداعيات الخطيرة” لاعتداءاتها المستمرة، وأكدت أنها تتحمل كامل المسؤولية عنها.

    وختمت الخارجية رسالتها بالقول إن “سوريا لا تزال تطالب مجلس الأمن مجدداً بأن يتحمل مسؤولياته في إطار ميثاق الأمم المتحدة وأهمها صون السلم والأمن الدوليين وأن يلزم إسرائيل باحترام قراراته المتعلقة باتفاقية فصل القوات لعام 1974 ومساءلة كل الأطراف التي تدعم الإرهاب وتشن الاعتداءات على السيادة السورية عن إرهابها وجرائمها التي ترتكبها بحق الشعب السوري”.

 

    وأعلنت سوريا مساء الأحد تصدي الدفاع الجوي لـ”صواريخ معادية” في سماء مدينة دمشق.

عدوان جوي جديد

    وقال مصدر عسكري في بيان نشرته وكالة (سانا)، إنه “في تمام الساعة 10.16 من مساء الأحد نفذ العدو الاسرائيلي عدوانا جويا من اتجاه الجولان السوري المحتل مستهدفا بعض الأهداف في محيط دمشق”.

    وأكد المصدر، أن “وسائط الدفاع الجوي تصدت لصواريخ العدوان وأسقطت معظمها”.

 

    وعلى مدار سنوات الحرب المستمرة منذ العام 2011، تكررت الهجمات الإسرائيلية على مواقع وأهداف عسكرية في سوريا.

    وقالت إسرائيل مرارا إنها لن تتسامح مع أي نشاط عسكري للميليشيات المدعومة من إيران في سوريا.

يشار إلى أن هذه المادة نقلا عن وكالة شينخوا الصينية بموجب اتفاق لتبادل المحتوى مع جريدة المال.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.