وزيرة البيئة: الوزارة تفتح ذراعيها لرواد السياحة البيئية للترويج للمحميات الطبيعية

أكدت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة أن الوزارة نجحت فى تحقيق الهدف الحقيقى من تطوير المحميات الطبيعية، وهو الترويج للإمكانيات التي تتمتع بها، بما فى ذلك قدرة الإنسان على التصالح مع الطبيعة وإقامة أنشطة وممارسات مسئولة للتمتع بتلك الطبيعة المتنوعة فى مصر، من خلال حملة إيكو ايجيبت للترويج للسياحة البيئية.

وأضافت وزيرة البيئة، أن الحملة حاليا تعمل على الترويج للسياحة البيئية فى مصر بشكل مختلف، من خلال أنشطة جديدة، ومنها تنظيم مسابقة قارون 66 للجرى بالتعاون مع المغامر عمر سمرة، كإحدى سبل الترويج للمحميات بخلق منتج قادر على جذب فئات كبيرة من المجتمع و الشباب للمحميات والتصالح مع الطبيعة و تقدير قيمتها.

 

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى المنعقد بالمركز الثقافى البيئى التعليمى بيت القاهرة للإعلان عن انطلاق مسابقة قارون 66 للجرى يوم الجمعة الموافق 26 فبراير الحالي بمحمية بحيرة قارون بمحافظة الفيوم بالتعاون مع المغامر المصرى عمر سمرة.

وأوضحت فؤاد أن الوزارة عملت خلال الفترة الماضية على تطوير المحميات ودمج السكان المحليين بها، مضيفة أن الوزارة تعمل خلال هذه الفترة على فتح ذراعيها لرواد السياحة البيئية لتقديم نماذج للأنشطة الصديقة للبيئة والتى تربط الانسان بالطبيعة لنعطى رسالة للمواطن المصرى أن مصر وهى فى مراحل التنمية فى كل قطاعاتها قادرة على تنمية و تطوير محمياتها والحفاظ عليها مع اخراج منتج جديد، إضافة إلى التأكيد للعالم أننا قادرون على التصالح مع الطبيعة وإخراج منتج يعطى للعالم صورة مختلفة عن مصر، خاصة فى ظل جائحة انتشار فيروس كورونا عالميا.

 

وشددت فؤاد على استكمال الوزارة إعدادها للدراسات والسياسات والأدلة الإرشارية للممارسات المستدامة والسياحة الببئية ومعايير إقامة المنتجعات البيئية بالتعاون مع وزارة السياحة والآثار.

وتقدمت وزيرة البيئة بالشكر والتقدير لمنظمى هذا الحدث الرياضى المهم من خلال حملة ايكو ايجيبت والذى يجمع بين السياحة والبيئة بتصدر منتج السياحة البيئية الاستثمار بمصر.

مضيفة أننا قادرون على الاستثمار والاستمتاع بالطبيعة المميزة التى تتمتع بها مصر مع حمايتهاو الحفاظ عليها للاجيال القادمة.

 

وتقدم المغامرة عمر سمرا بالشكر و التقدير للدكتورة ياسمين فؤاد على تبنيها هذا الحدث والذى يحاول صياغة علاقة جديدة بين الإنسان و الطبيعة من خلال ممارسة الأنشطة الرياضية والسياحية فى الأماكن المفتوحة بالمحميات حيث يقام سابق قارون 66 بالفيوم و الذى نأمل ان يكون بداية للتعاون و فتح مجال جديد للسياحة البيئية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.