فيسبوك : تم الاتفاق مع حكومة أستراليا على دعم الناشرين المحليين

قال كامبل براون، نائب رئيس شراكات الأخبار العالمية بشركة فيسبوك العالمية، إن الأخيرة تعمل حاليًا على استعادة الأخبار مجددًا على منصة فيسبوك فى أستراليا خلال أيام.

وأوضح براون فى بيان صحفي اليوم أنه بعد إجراء مزيد من المناقشات مع الحكومة الأسترالية، تم الاتفاق على السماح لنا بدعم الناشرين الذين نختارهم، بمن في ذلك الناشرون الصغار والمحليون.

 

وتابع قائلا: الحكومة الأسترالية أوضحت أنها سنحتفظ بالقدرة على تحديد ما إذا كانت الأخبار تظهر على منصة فيسبوك حتى لا نتعرض تلقائيًا للدخول في مفاوضات قسرية.

لقد كان هدفنا دائمًا هو دعم الصحافة في أستراليا وحول العالم، وسنواصل الاستثمار في مجال الأخبار على مستوى العالم ومقاومة الجهود التي تبذلها التكتلات الإعلامية لتطوير أطر تنظيمية لا تأخذ بالاعتبار تبادل القيمة الحقيقية بين الناشرين ومنصات التواصل مثل منصة التواصل الاجتماعي فيسبوك.

 

وكان موقع فيسبوك قد فرض حالة حظر مؤقت علي تداول الأخبار الصادرة عن مواقع أستراليا على موقع فيسبوك،  كرد على مشروع قانون جديد  يلزم فيسبوك وجوجل بدفع مقابل مادي لصناع المحتوى الإخباري بأستراليا مقابل السماح لمواقع التواصل ومحركات البحث بتداول هذا المحتوى على منصاتهم الإلكترونية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.