استثمارات «أروب للتأمين» تتجاوز 378 مليون جنيه بنهاية النصف الأول من العام المالى

قال مدحت صابر، العضو المنتدب لشركة أروب للتأمينات العامة، إن إجمالى استثمارات شركته قفزت إلى 378.7 مليون جنيه بنهاية النصف الأول من العام المالى الجارى مقابل 330.8 مليون بنهاية النصف الأول من العام السابق عليه، بزيادة 47.9 مليون جنيه، بارتفاع قدره %14.5.

وأضاف صابر أن إجمالى الأصول قفزت إلى 498 مليون جنيه بالنصف الأول من العام المالى، مقابل 429.7 مليون جنيه بارتفاع 68.3 مليون جنيه وبنسبة زيادة قدرها %16.

وأوضح أن «أروب للتأمين» حققت أقساطا تأمينية بقيمة 114 مليون جنيه مقابل 90 مليون جنيه خلال نفس فترة المقارنة بزيادة قدرها 24 مليون جنيه بنسبة نمو %25.

 

وأشار إلى أن زيادة الأقساط التأمينية نتجت عن تبنى الشركة سياسة اكتتابية خاصة بالتوسع فى التأمينات الفردية مثل مجموعتى «أمان» ومجموعة «راحة البال»، التى تشجع على البيع بنظام التجزئة وتوفير حماية تأمينية للمشروعات المتوسطة والصغيرة كالعيادات والمطاعم والجيمات الرياضية والمكاتب الإدارية وغيرها.

وقال صابر إن شركته قامت بتفعيل فرعى الإسكندرية والغردقة بشكل احترافى وتزويدهم بجميع الكوادر البشرية المدربة والأدوات والوسائل التكنولجية اللازمة لهما، لافتا إلى أنها قد سددت تعويضات بقيمة 44 مليون جنيه مقابل 48 مليون جنيه بانخفاض قدره %10.

 

وارجع العضو المنتدب لـ«أروب» انخفاض التعويضات المسددة إلى انتقاء الأخطار واتباع سياسة اكتتابية رشيدة يتم فيها منح العميل سعرا عادلا مقابل توفير التغطية التأمينية المناسبة له والحصول على قسط متواز مع مستوى الخطر المقبول.

وأشار إلى ارتفاع فائض الاكتتاب إلى 6.5 مليون جنيه خلال النصف الأول من العام المالى الحالى، مقابل 5.4 مليون جنيه بزيادة 1.1 مليون جنيه بمعدل نمو قدره %22.

 

وأرجع ارتفاع الفائض إلى محاولة الشركة تحقيق التوازن الأمثل للمحفظة التأمينية بالتركيز على تنويع المحفظة لتتضمن حصصا تتماشى مع محفظة السوق، خاصة بفروع الحريق والحوادث المتنوعة والبحرى.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.