تعرف على المخاطر العالمية خلال العشرة أعوام المقبلة من حيث قوة التأثير والارتباط

إن المخاطر العالمية ليست بمعزل عن بعضها البعض، ولذلك طُلب من المشاركين في دراسة مسحية تقييم الروابط والصلات البينية فيما بين المخاطر العالمي.

وفيما يلي أكثر المخاطر العالمية من حيث قوة الارتباط والتى أصدرها المنتدى الاقتصادى العالمى فى تقرير المخاطر العالمية، وهى ظواهر الطقس المتطرفة والإخفاق في التخفيف من شدة أثر التغير المناخي والتكيف معه، والهجمات الإلكترونية واسعة النطاق وتعطل البنية التحتية والشبكات المعلوماتية بالغة الأهمية، وكذلك البطالة الهيكلية العالية أو البطالة المقنعة، إضافة إلى الآثار السلبية للتقدم التكنولوجي.

 

الطقس المتطرف أعلى المخاطر العالمية

وتضم أكثر المخاطر من حيث قوة الارتباط الخسارة الكبرى في التنوع البيولوجي وانهيار النظام البيئي وكذلك الإخفاق في التخفيف من شدة أثر التغير المناخي والتكيف معه، وأزمات الغذاء والأحوال الجوية السيئة.

أما بالنسبة لأعلى عشرة مخاطر خلال العشرة أعوام القادمة من وجهة نظر أصحاب المصلحة المتعددين، قهى الطقس المتطرف وفشل العمل المناخى والكوارث الطبيعية وفقدان التنوع البيولوجى بجانب كوارث بيئية من صنع الإنسان، والغش أو سرقة البيانات وكذلك الهجمات الإلكترونية وأزمات المياه وفشل الحكم العالمى فضلا عن فقاعة الأصول.

 

وكشف الاتحاد المصرى للتأمين فى نشرته الأسبوعية أن أعلى عشرة مخاطر خلال العشرة أعوام القادمة من وجهة نظر شبكة الشباب العالمية من حيث التأثير هى فقدان التنوع البيولوجى وفشل العمل المناخى وأزمات المياه وكوارث بيئية من صنع الإنسان والطقس المتطرف وأسلحة الدمار الشامل، وذلك بجانب الكوارث الطبيعية وأزمات الطعام والأمراض المعدية والهجمات الإلكترونية.

فقدان التنوع البيولوجى أبرز الأخطار

أما أعلى عشرة مخاطر خلال العشرة أعوام القادمة من وجهة نظر شبكة الشباب العالمية من حيث الاحتمالات فهى الطقس المتطرف وفقدان التنوع البيولوجى وفشل العمل المناخى والكوارث الطبيعية بجانب كوارث بيئية من صنع الإنسان، وأزمات المياه والغش أو سرقة البيانات والهجرة غير الطوعية وعدم الاستقرار الاجتماعى والهجمات الإلكترونية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.