جمعية التأمين التعاوني تستهدف 750 مليون جنيه استثمارات بنهاية العام المالي الحالي

كشف حسام عبد العزيز، رئيس مجلس إدارة الجمعية المصرية للتأمين التعاونى “cis”، عن استهداف شركته تحقيق استثمارات تقدر بـ750 مليون جنيه بنهاية العام المالى الحالى.

وقال عبد العزيز إن شركته حاليًّا لديها بالبنوك استثمارات تقدر بـ500 مليون جنيه نتيجة نمو الأقساط المتزايد بشكل مستمر، والتى تجاوزت 220 مليون جنيه، العام المالي الماضي، بزيادة 53 مليون جنيه خلال شهرين فقط.

وأكد رئيس مجلس إدارة جمعية التأمين التعاوني أنه يتم الاجتماع دومًا بلجنة الاستثمار لمتابعة الموقف أولًا بأول، بشأن أفضل الأوعية الاستثمارية التى يمكن أن توضع فيها أموال الجمعية من سندات وأذون خزانة وشهادات استثمار بالبنوك.

350 مليون جنيه أقساطًا مستهدفة بنهاية يونيو المقبل

ولفت إلى أن شركته تستهدف أقساطًا تأمينية بقيمة 350 مليون جنيه بنهاية العام المالى الحالى.

 

وقفزت استثمارات الجمعية المصرية للتأمين التعاونى «cis» إلى 447.4 مليون جنيه بنهاية النصف الأول من العام المالى الحالي، مقابل 340.2 مليون جنيه فى نهاية الفترة نفسها من العام الماضى، بزيادة 107.2 مليون جنيه، بنسبة 44.6%.

وأوضح أن جمعية التعاونى استطاعت تحقيق 120.4 مليون جنيه أقساطًا تأمينية بنهاية النصف الأول من العام المالي الحالي، مقابل 81.6 مليون جنيه عن الفترة نفسها من العام السابق، بزيادة تقترب من 39 مليون جنيه، بمعدل نمو 12%.

وأشار إلى أن الجمعية سدّدت تعويضات بقيمة 27 مليون جنيه، مقابل 21.7 مليون جنيه، بزيادة قدرها 5.3 مليون جنيه، بنسبة نمو 2.6% خلال فترتي المقارنة،

 

ولفت إلى أن رأسمال الجمعية الحالي يبلغ 51.6 مليون جنيه، متوقعًا وصوله إلى 54 مليون جنيه بنهاية العام المالى الحالي.

وأضاف أن جمعيته تعتزم رفع رأسمالها المدفوع إلى 54 مليون جنيه، مقابل رأس المال الحالى، والبالغة قيمته 51.6 مليون جنيه.

ومن المعروف أن رأسمال “جمعية التعاونى” وفقًا لنظامها الأساسى يسمح لكل مؤمن له بأن يكون من المساهمين

بموجب وثيقة التأمين التعاونى- كل مشترٍ وثيقة يمنح سهمًا- التى بحوزته، وذلك وفقًا للنظام التعاوني للجمعيات العاملة فى نشاط التأمين.

تعاقدات جديدة مع بنوك وجمعيات أهلية قريبًا

ولفت إلى أن جمعيته باتت وشيكة التعاقد مع جمعيات أهلية وجمعيات تمويل متناهى الصغر، علاوة على التوسع مع البنوك المتعاقد معها على أعمال جديدة، فضلًا عن قرب انتهاء التفاوض مع عدد من البنوك؛ بهدف إصدار وثائق تأمينية جديدة ترفع من قيمة الأقساط المكتتبة من ناحية، وتصب فى زيادة رأس المال المدفوع للجمعية من ناحية أخرى.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.