البنك الأهلي يطلق أول فرع متنقل في مصر والشرق الأوسط

أطلق البنك الأهلي المصري أول فرع متنقل، والذي يعد نموذجا جديدا من الفروع يتم تنفيذه لأول مرة في القطاع المصرفي المصري تعظيما لدور البنك الرائد في الشمول المالي وزيادة الوعي المصرفي في إطار خطط الدولة والبنك المركزي للوصول بالخدمة المصرفية لمختلف المناطق الأقل وفرة بالخدمات المصرفية.

وقال هشام عكاشة رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري إن الفرع الذي يعد الأول من نوعه في الشرق الأوسط سينطلق أولا من العاصمة الإدارية الجديدة لخدمة القائمين على تنفيذ تلك المدينة الحيوية لامتداد التنمية والعمران بشكل حضاري لحين انتهاء البنك من تأسيس وتجهيز فرعه بها تزامنا مع افتتاح كل من الحى الحكومي وحي البنوك.

وأكد على اهتمام البنك الأهلي المصري بدعم خطط الدولة في انتقال الجهات الحكومية والخدمية والبنوك الى العاصمة الإدارية كمركز استراتيجي متكامل للمال والأعمال يخدم كامل الدولة المصرية، ويوفر سبل الدعم الاقتصادي والخدمي لإقليم قناة السويس.

الفرع جهز بناء على دراسات تفصيلية لهذا النموذج

وذكر هشام عكاشة أن الفرع المتنقل تم تجهيزه بناءا على دراسات تفصيلية لهذا النموذج من الفروع بما يخدم ملف التحول الرقمي ويدعم الشمول المالي من خلال الوصول الى مختلف شرائح العملاء، وسيتم إتاحته في مناطق متنوعة من الجمهورية طبقا لنتائج الدراسات التي تتم على أماكن الكثافات وتركز العملاء ومدى توافر الخدمات المصرفية بها من أجل تقديم خدماته الفريدة على أوسع نطاق ممكن وبمرونة تامة في التنقل بين تلك الأماكن.

 

وأكد على ريادة البنك في إطلاق هذا النموذج من فروعه والذي يأتي تنفيذا لاستراتيجية البنك في تنويع أنماط فروعه لتفي باحتياجات مختلف فئات عملائه، واستكمالا لخطط البنك في التوسع في خدماته الإلكترونية والتي بدأت مطلع عام 2019 بافتتاحه لأول فرع خدمة الكترونية في مصر”الفرع المميكن”.

وأكد اللواء أحمد زكي عابدين رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية الجديدة عن أهمية الدور الذي يقوم به البنك الأهلي المصري في توفير كافة الخدمات المصرفية للعاملين بالعاصمة الإدارية وحرصه على تلبية كافة احتياجاتهم طوال فترات تأسيس المدينة الى حين انطلاق العمل رسميا بحي البنوك، إدراكا من البنك الأهلي المصري بالأهمية الاستراتيجية للعاصمة الإدارية الجديدة.

الفروع المتنقلة للبنك الأهلي المصري

الأهلي المصري سيتواجد في العاصمة الإدارية من خلال مبنى ضخم بحي البنوك

وقال يحيى أبو الفتوح نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري إن تواجد البنك بالعاصمة الإدارية الجديدة يتم من خلال مبنى ضخم بقلب حي البنوك بالعاصمة الإدارية وبمساحات إدارية بأعلى مستوى من التأثيث ولكن كانت الرؤية الاستراتيجية للبنك في ظل المتابعة الدورية لاحتياجات العاملين بالعاصمة الادارية ان يتم تقديم الخدمات المصرفية لهم بشكل أكثر مرونة حفاظا على وقتهم وسلامتهم بتوجيه الفرع المتنقل لهم في المرحلة الاولى لإطلاقه.

 

وأكد أبو الفتوح على نجاح البنك في تجربة تقديم فروع الخدمة الاليكترونية والتي بلغت 22 فرع تمتد من الإسكندرية حتى أسوان تعزيزا لدور البنك في نشر الثقافة المصرفية والنظم الإلكترونية في كافة المحافظات بالإضافة إلى تقديم حلول مبتكرة للمدفوعات الإلكترونية بالتنسيق مع مختلف القطاعات الاقتصادية والادارية في الدولة، ومن ثم كان من الضروري الاستمرار في الابتكار وفي تنفيذ استراتيجية البنك الالكترونية والسعي للوصول بتلك الخدمات الى تجمعات أكثر للعملاء، فكانت فكرة الفرع المتنقل بكل امكانياته الاليكترونية.

الفروع المتنقلة للبنك الأهلي المصري

الفروع المتنقلة ستقدم خدمات فتح الحسابات وشراء الشهادات وربط الودائع وإصدار دفاتر الشيكات

وذكرت داليا الباز نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري أن فرق العمل بالبنك وكوادره قاموا بجهد وتعاون وباحترافية للوصول الى بيئة عمل صحية في حيز محدود ومتنقل يشتمل على كافة المعدات وأساليب الربط بأنظمة البنك لتقديم خدمة مصرفية بجودة عالية تحقق طموحات عملاء البنك وتدعم الشمول المالي والوعي المصرفي عبر شرائح أكثر من المواطنين.

 

وأوضح كريم سوس الرئيس التنفيذي للتجزئة المصرفية والفروع بالبنك الأهلي المصري أن الفروع المتنقلة للبنك ستقدم مختلف الخدمات المصرفية للمساهمة في استقطاب مزيد من العملاء للقطاع المصرفي من خلال التواجد في كافة المحافظات والقرى والمناطق النائية عبر طرق مبتكرة وميسرة وقنوات مصرفية الكترونية حديثة، سواء من خلال تقديم الخدمات التقليدية أو الخدمات الذاتية التي يحصل عليها العميل بنفسه.

وقال أيمن جمجوم رئيس مجموعة الفروع بالبنك الأهلي المصري إن الفروع المتنقلة ستقدم مختلف الخدمات المصرفية ومنها فتح كافة أنواع الحسابات، شراء مختلف أنواع الشهادات وربط الودائع، اصدار دفاتر الشيكات، التحويلات بكافة أنواعها، اصدار كافة أنواع البطاقات، الاشتراك في التطبيقات والمحافظ الالكترونية التي يتيحها البنك، ولأول مرة في مصر يحصل العميل على بطاقة الخصم المباشر الخاصة به لحظيا، مؤكدا على الدور الهام الذي يضطلع به البنك في نشر وتدعيم الثقافة والمعرفة المصرفية لأهل مصر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.