وفد«القابضة المعدنية» يزور«مصر للألومنيوم» لتفقد مشروع الخط السابع وجنوط السيارات

قال مصدر مسئول بالشركة القابضة للصناعات المعدنية ان عددا من قيادات الشركة القابضة يقوم حاليا بجولة  لشركة مصر للألومنيوم التابعة للكيان، لمساندة الشركة في تنفيذ المشروعات الجديدة ومنها الخط السابع ومصنع جنوط السيارات .

وأضاف لـالتحرير اليوم ان الوفد يترأسه الدكتور وائل يوسف العضو المنتدب للشئون المالية والادارية بالشركة القابضة والمهندس باسم شريف رئيس مستشار التسويق بالشركة القابضة وتوابعها، مؤكدا أن الشركة القابضة تساند مصر الألمونيوم في كافة متطلبات التطوير القائمة.

واوضح ان الوفد الذي رافقه أمس المهندس محمود سالم العضو المنتدب لشركة مصر الالومنيوم، قام بتفقد عنابر الإنتاج والمسابك ومصنع انتاج قطاعات الالومنيوم وموقع تنفيذ مشروع الخط السابع ومشروع جنوط السيارات، لافتا إلى أن الزيارة تستمر لأكثر من يومين للوقوف على آليات تنفيذ المشروعات الجديدة.

 

وكانت وزارة قطاع الاعمال العام قد اعلنت تطوير شركة مصر للألومنيوم وتحسين اقتصاديات التشغيل، يتضمن المشروع إحلال الجزء الأكبر من الخلايا القديمة على مرحلتين بتكلفة تقديرية حوالي 13 مليار جنيه، مع إدخال تكنولوجيا جديدة أقل استخداما للطاقة الكهربائية (التي تمثل نحو 40% من تكلفة الإنتاج)، وذلك بطاقة إنتاجية 250 ألف طن.

 

ووقع الاختيار على شركة “بكتل” العالمية كاستشاري لإعداد دراسة الجدوى ومتابعة المشروع، والتي من المقرر أن تنتهي من دراسة الجدوى في منتصف 2021.

وكانت الشركة قد قامت بتاريخ 17/2/2020، بالإعلان عن مناقصة لاختيار استشارى المشروع لتأهيل وتحديث مصنع الألومنيوم، حيث اشترت الكراسة 6 شركات عالمية ومحلية ثم تم الاجتماع بالجهات الاستشارية المتقدمة للرد على كافة الاستفسارات.

 

من ناحية أخرى، تم طرح مناقصة عامة لتقديم خدمات استشارية مؤهلة وذات خبرة في تطوير دراسات الجدوى لمشروع “خط إنتاج جنوط السيارات”.. وقد تقدمت 6 شركات عالمية للمناقصة وجار دراسة العروض المقدمة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.