«أوراسكوم كونستراكشون» تعتزم بدء إنشاءات مركز مجدى يعقوب للقلب خلال أيام

قال أسامة بشاى، الرئيس التنفيذى لشركة «أوراسكوم كونستراكشون بى إل سى»، إن الشركة تستعد لبدء الأعمال الإنشائية لمركز مجدى يعقوب العالمى للقلب بمدينة 6 أكتوبر خلال الأيام القليلة المقبلة.

يُذكر أن «أوراسكوم» أعلنت أمس الأربعاء أنها تولت أعمال إنشاء مركز مجدى يعقوب العالمى للقلب بمدينة 6 أكتوبر، ويُقام المشروع على مساحة بناء 27 فدانا  بسعة 300 سرير، ومن المخطط أن يستقبل سنويًا أكثر من 120 ألف مريض.

وأضاف أن المُخطط الزمنى للمشروع اكتمل، ومن المُقرر أن يستغرق 30 شهرًا منذ بدء عمليات الإنشاء، رافضًا الإفصاح عن قيمة التعاقد.

 

وأشار بشاى، فى تصريحات خاصة لـالتحرير اليوم، إلى أن حجم أعمال الشركة الحالى، والذى يمثل قيمة المشروعات تحت التنفيذ، يقارب 6  مليارات دولار.

تجدر الإشارة إلى أن الشركة أعلنت مؤخرًا أنها أضافت عقودًا جديدة خلال الربع الأخير من 2020 بقيمة 920 مليون دولار.

ولفت بشاى إلى أن تأثيرات أزمة فيروس كورونا بدأت فى التلاشى من حيث التأثير على أداء الشركة منذ بداية العام الجارى، موضحًا أنه حتى فى فترات ذروة الأزمة لم تنل من أداء الشركة شيئًا.

 

وتابع: أعمال الشركة وتوقيع العقود الجديدة كانت وما زالت مستمرة دون توقف.

يُذكر أن «أوراسكوم» كانت قد سجلت تراجعا بأرباحها المُجمعة عن التسعة أشهر الأولى من العام الماضى محققة 80.4 مليون دولار، مقارنة مع 102.3 مليون دولار فى الفترة المقابلة من 2019.

وينقسم هيكل ملكية «أوراسكوم كونستراكشون» بواقع %66.6 لشركة «ناسداك دبى المحدودة»، وبنحو %10.5 لصالح «سيستانابل كابيتال أفريكا»، إلى جانب مساهمات أخرى بنسب أقل من %5 وأسهم للتداول الحر بالبورصة المصرية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.