«الريفال» تأمل بدء أعمال كمبوند سوهاج الجديدة بالنصف الثانى من 2021

تخطط شركة «الريفال» للاستثمار والتنمية لبدء أعمال إنشاء مشروع عمرانى متكامل فى مدينة سوهاج الجديدة ، خلال النصف الأول من العام المقبل، وذلك باستثمارات تقارب 800 مليون جنيه.

وتخطط الشركة أيضاً لضخ 650 مليون جنيه فى المشروع بمبيعات مستهدفة تفوق المليار جنيه.

الناظر : خطة لاقتحام الوحدات السكنية والتجارية بمناطق أكتوبر خلال الفترة القادمة

وقال أحمد الناظر أحد مؤسسى الشركة، إنها حصلت على أرض مساحتها 16.5 فدان بمدينة سوهاج، وسددت نحو %25 من قيمة الأرض، وتنتظر صدور القرار الوزارى لبدء الأعملال الانشائية.

وأشار الناظر فى تصريحات خاصة لـ «المال» إلى ان الشركة تنوى إقامة مشروع عمرانى متكامل يضم فيلات ووحدات سكنية فاخرة، بجانب مول تجارى على الأرض، باستثمارات تقارب 800 مليون جنيه، وسيتم الاعتماد على الموارد الذاتية للمساهمين فى تمويل الانشاءات.

 

ونشرت المال فى السابق عن تعاقد الريفال مع مركز الدراسات للتخطيط العمرانى، لتصميم المشروع، الذى سيضم 30 فيلا و450 شقة سكنية موزعة على 30 عمارة سكنية.

ولفت الناظر إلى أن المشروع سيضم مولاً تجارياً ستبلغ تكلفته نحو 305 ملايين جنيه من الاستثمارات الاجمالية للمشروع، وسيتم التركيز على جذب العلامات التجارية الكبرى لضمان الترويج الجيد للمشروع .

وأكد أن الشركة تستهدف تحقيق مبيعات إجمالية من المشروع تبلغ 1.2 مليار جنيه، فيما لم يتم حتى الآن فتح باب الحجز فى المشروع لرغبة فى الشركة فى بدء الانشاءات اولا والحصول على الموافقات والتراخيص اللازمة للمشروع.

 

واستبعد أى تأثير لأزمة فيروس كورونا الحالية على خطة الريفال فى انشاء المشروع العقارى، خاصة مع عدم صدور القرار الوزارى أو اعتماد المخطط العام، لذلك فالشركة مستمرة فى المشروع ، وستبدأ الحملات التسويقية بين مواطنى سوهاج والمصريين بالخارج بمجرد الحصول على الموافقات.

وأشار إلى أن الشركة مستمرة فى سداد الاقساط السنوية للأرض ولم تتقدم بأية طلبات لتأجيل أو ترحيل الأقساط بسبب أزمة فروس كورونا الأخير، موضحاً ان الشركة تسدد نحو 15 مليون جنيه كل عام.

 

وتابع: هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة فرضت غرامة تأخير بنحو 36 ألف جنيه على الشركة بعد التأخير لبضعة أيام عن سداد القسط السنوى، وهو ما ننوى التظلم فيه فى الفترة القادمة، استناداً إلى التزام الشركة بسداد الاقساط السابقة فى موعدها، وتأكيد جديتها لإنشاء المشروع.

وفى سياق متصل، قال الناظر إن الريفال مهتمة بالحصول على مشروعات جديدة فى مناطق السادس من أكتوبر، وتبحث شراء أراض بمساحات تقارب 20 فداناً لانشاء وحدات سكنية وتجارية فى إطار رغبتها فى التوسع بالسوق المصرية، واختراق مناطق عمرانية جديدة، ولكنها لم تجر أى مفاوضات فعلية فى هذا الشأن حتى الآن .

style="display:block" data-ad-client="ca-pub-5982265313155487" data-ad-slot="5447710754" data-ad-format="auto" data-full-width-responsive="true">

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.