انطلاق المرحلة الثانية من ورشة «ابدأ حلمك» بمسرح الإسكندرية

بدأت اليوم الإثنين بفرقة مسرح الإسكندرية بالبيت الفني للمسرح، التصفيات النهائية من ورشة “ابدأ حلمك” المجانية بالإسكندرية ، التي تقام حتى الخميس الموافق 4 مارس على مسرح بيرم التونسي، وذلك برعاية الدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة، ضمن خطة إسماعيل مختار رئيس البيت الفني للمسرح للتوسع بالورش الفنية بالمحافظات ، بتعاون مشترك بين فرقتي مسرح الشباب تحت إدارة المخرج عادل حسان ومسرح الإسكندرية تحت إدارة محمد مرسي.

جدير بالذكر أن التصفيات النهائية من ورشة ابدأ حلمك تبدأ من اليوم الاثنين والثلاثاء في فترتين الساعة الرابعة عصرا و السادسة مساءً، ويوم الخميس في تمام الساعة الرابعة عصرًا، ليتم إعلان الأسماء النهائية المشتركة في ورشة ابدأ حلمك، وذلك بمقر فرقة مسرح الاسكندرية بمسرح بيرم التونسي الشاطبي.

 

يذكر أن ورشة “ابدأ حلمك” المجانية قد تقدم للمرحلة الأولى من اختباراتها في ورشة التمثيل 375 متقدما ، تأهل منهم 110 .

أما في ورشة الإخراج تقدم 15 متقدما، تأهل منهم للورشة 10.

وتهدف لإعداد الممثل الشامل و تطوير مهارات الإخراج المسرحي للشباب من أبناء مدينة الإسكندرية .

وتستمر ورشة التمثيل ستة أشهر يتم التدريب خلالها علي فنون التمثيل والأداء وتعليم المشاركين مهارات الارتجال، الكتابة، الأداء الصوتي والغناء المسرحي، بجانب الرقص والأداء الحركي، بدراسة متواصلة تنتهي بتقديم عرض مسرحي كبير، بجانب ورشة إلاخراج وتتمثل في تطوير مهارات الإخراج المسرحي من خلال محاضرات خاصة في الإخراج تنتهي بتقديم مشروعات تخرج قصيرة من إخراجه بإشراف المخرج محمد مرسي مدير فرقة الاسكندرية.

 

يشارك في التدريب ضمن برنامج ورشة “ابدأ حلمك” مجموعة من أهم المتخصصين في فنون الأداء، في التمثيل الفنان إسلام عبد الشفيع ،في الدراما الكاتب سامح عثمان، في الرقص والأداء الحركي الفنان محمد ميزو، في الأداء الصوتي والغناء د. محمد حسني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *