نتنياهو يتهم إيران بتفجير سفينة إسرائيلية قبالة خليج عمان

اتهم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الإثنين إيران بضلوعها في تفجير سفينة إسرائيلية تابعة لرجل أعمال إسرائيلي الأسبوع المنصرم قبالة خليج عمان.

    وقال نتنياهو في أول تصريح رسمي حول الحادثة خلال مقابلة مع الإذاعة العبرية العامة إن “هذا فعلا عمل إيراني”، مضيفا “من الواضح أن إيران هي العدو الأكبر لإسرائيل”.

تفجير سفينة إسرائيلية

    وأوضح “نحن نهزم إيران في جميع أنحاء المنطقة، لن يمتلك الإيرانيون أسلحة نووية مع أو بدون اتفاق، لقد قلت هذا لصديقي رئيس الولايات المتحدة الأمريكية جو بايدن”.

 

    وتعرضت سفينة “هيلوس ري” التابعة لرجل أعمال إسرائيلي إلى تفجير أسفر عن ثقبين في هيكل السفينة قبالة خليج عمان الخميس الماضي.

    وكانت السفينة تنقل شحنات من السيارات من ميناء الدمام السعودي إلى سنغافورة.

    وفي عام 2019 تعرضت ناقلة نفط إيرانية لتفجير في الخليج، فيما حملت جهات دولية في نفس العام طهران المسؤولية عن سلسلة تفجيرات استهدفت ناقلات نفط، الأمر الذي نفاه الإيرانيون.

 

    وردا على ذلك، قال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية سعيد خطيب زادة، في بيان إن الاتهامات الإسرائيلية لإيران بشأن الهجوم على سفينة في خليج عمان “لا أساس لها من الصحة”.

    وأضاف زادة “الخليج الفارسي وخليج عمان يقعان ضمن منطقة إيران الأمنية، ولن نسمح لنتنياهو ببث الرعب عبر تصريحاته”، مشددا على أن إسرائيل هي “العامل الرئيسي لزعزعة الأمن والاستقرار في المنطقة”.

 

يشار إلى أن هذه المادة نقلا عن وكالة شينخوا الصينية بموجب اتفاق لتبادل المحتوى مع جريدة المال.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.