مقابل 18 مليون دولار.. «الحكير السعودية» تستحوذ على حصة في منصة «VogaCloset»

أعلنت شركة فواز عبد العزيز الحكير السعودية للتجزئة اليوم الأربعاء، أنها اتفقت على شراء حصة أقلية في منصة فوجا كلوسيت للتجارة الإلكترونية VogaCloset، سعيا لتعزيز وجودها على الإنترنت، بحسب وكالة رويترز.

ستستحوذ الحكيرعلى 25.5% من أسهم رأس مال المنصة

وأوضحت الحكير أنها ستستحوذ على 25.5% من أسهم رأس مال شركة التجارة الإلكترونية، ومقرها بريطانيا، مع تمويل الصفقة البالغة قيمتها 68.9 مليون ريال (18.4 مليون دولار) من مواردها.

الحكير: الخطوة تهدف إلى تعزيز علاماتنا التجارية وتقربنا من العملاء

وقالت الحكير في بيان للبورصة “الصفقة ستتيح للحكير الوصول إلى موقع إلكتروني دولي رائد يتمتع بمكانة وحضور قويين في الشرق الأوسط والمملكة العربية السعودية لتعزيز علاماتها التجارية وتقريبها من عملائها”.

ويقول الموقع الإلكتروني لفوجا كلوسيت إن شركة التجارة الإلكترونية تزود “المولعين بالموضة” في الشرق الأوسط.

 

وستستحوذ شركة المراكز العربية، المالكة والمشغلة لمراكز تسوق والتي أسستها الحكير وانفصلت خلال الإدراج في سوق الأسهم في عام 2019، أيضا على أسهم في فوجا كلوسيت في إطار الصفقة.

يرجئ مشغلو مراكز التسوق في منطقة الخليج إقامة مشروعات ضخمة في ظل التأثير الشديد لجائحة كوفيد-19 وانخفاض أسعار النفط على قطاع التجزئة المرتكز في تطويره على مراكز ضخمة تخدم السياح والمواطنين الأثرياء.

فوجا كلوسيت قد تُدمج مع مشروع مشترك من تأسيس الحكير وشركة المراكز العربية

وقالت الحكير إن فوجا كلوسيت قد تُدمج في نهاية المطاف مع مشروع مشترك من تأسيس الحكير وشركة المراكز العربية للمساعدة في بناء خبرة الشركتين السعوديتين متعددة القنوات للعملاء والتجار.

حصلت الحكير على حقوق الامتياز التجاري من شركة “ديكاثلون” الفرنسية لمدة 10 سنوات

وفى نهاية ديسمبر الماضى، كشفت شركة الحكير عن نجاحها في الحصول على حقوق الامتياز التجاري من شركة “ديكاثلون” الفرنسية، لمدة 10 سنوات من افتتاح المتجر الأول.

 

وأوضحت الحكير في بيان، أنها تتوقع إطلاق أول متجر لعلامة “ديكاثلون” في المملكة العربية السعودية بمول العرب بمدينة جدة خلال النصف الأول من عام 2021م، بمساحة وقدرها 3359 مترا مربعا، مبينة بأنها تخطط للتوسع بشبكة متاجر “ديكاثلون” إلى أكثر من 30 متجرا.

وأشارت إلى أن “ديكاثلون” تمثل أول علامة ضمن مجموعة العلامات التجارية التي تستهدف الشركة الحصول عليها، مبينة أنه بإبرام هذه الاتفاقية تكون الشركة أضافت قسما جديدا لحصيلة الماركات الحالية تختص بالملابس الرياضة وأنشطتها وأدواتها، في خطوة نحو التنوع وتوسيع دائرة العملاء للشركة.

وأضافت أن توقيع الاتفاقية مع علامة “ديكاثلون” يأتي تأكيدًا على التزامها بتنفيذ استراتيجية النمو التي تتبناها، وقدرة فريق الإدارة على إضافة علامات تجارية عالمية جديدة لمحفظة علاماتها المتنوعة، كما تعكس تلك الاتفاقية مدى التزامها بزيادة شبكة متاجرها وضمان نمو أعمالها على المدى الطويل.

 

وبينت أنه سيكون لهذه الاتفاقية تأثير إيجابي عليها حيث ستساهم بشكل كبير في دعم إيراداتها، مشيرة إلى أنها ستقوم بالإعلان عن أي تطورات جوهرية متعلقة بالاتفاقية في حينها.

وذكرت أن شركة “ديكاثلون” الفرنسية هي شركة رائدة عالميًا في توفير البضائع والمعدات الرياضية، وتمتلك أكثر من 40 علامة تجارية وما يقارب 1600 فرع في 60 دولة حول العالم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.