تسعة نقاط رئيسية بجدول انعقاد أهم هيئتين استشارية وتشريعية في الصين (فيديو)

من المقرر أن تفتتح الدورة السنوية للمجلس الوطني للمؤتمر الاستشاري السياسي للشعب الصيني، أعلى هيئة استشارية سياسية في الصين، والدورة السنوية للمجلس الوطني لنواب الشعب الصيني، أعلى هيئة تشريعية بالبلاد، يومي الخميس والجمعة.

ورصدت وكالة أنباء شينخوا الصينية أهم الموضوعات التي سيتم مناقشتها في الدورتين السنويتين في الفيديو التالي:

وتسلط الأضواء على الصين مع افتتاح الدورتين السنويتين، التجمع السنوي للمجلس الوطني للمؤتمر الاستشاري السياسي للشعب الصيني والمجلس الوطني لنواب الشعب الصيني الخميس والجمعة على التوالي، بصفتهما أعلى هيئة استشارية سياسية وأعلى هيئة تشريعية في الصين، تحظى الدورتان السنويتان بمتابعة كبيرة من دول العالم، بما فيها الدول العربية.

ورصدت وكالة أنباء شينخوا الصينية نقاطا خمسا الأكثر متابعة من جانب الدول العربية عن الدورتين هذا العام.

نمو اقتصاد الصين وتأثيره على الدول العربية

التعاون الصيني العربي في مجال لقاحات كوفيد-19

البناء المشترك للحزام والطريق

السياسة الخارجية للصين تجاه الشرق الأوسط

العلاقات الصينية الأمريكية

والأربعاء، اختتم المجلس الوطني للمؤتمر الاستشاري السياسي للشعب الصيني، أعلى هيئة استشارية سياسية في الصين، اليوم جلسة لجنته الدائمة.

وترأس وانغ يانغ، عضو اللجنة الدائمة للمكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني ورئيس المجلس الوطني للمؤتمر الاستشاري السياسي للشعب الصيني، الجلسة الختامية وألقى كلمة خلالها.

وقال وانغ إنه خلال العام الماضي، تغلب المجلس الوطني للمؤتمر الاستشاري السياسي للشعب الصيني ولجنته الدائمة على الآثار السلبية لفيروس كورونا الجديد (كوفيد-19) وحقق تقدما مستمرا في قدرته على التشاور والتحسين المؤسسي، مقدما مساهمات نشطة لتنمية الحزب وقضايا الدولة.

وفيما يتعلق بعام 2021، دعا وانغ إلى الاستفادة بشكل أفضل من دور المؤتمر الاستشاري السياسي للشعب الصيني باعتباره هيئة مكرسة للتشاور، وتعزيز العلاقات بين المستشارين السياسيين والشعب، بالإضافة إلى إجراء الرقابة على القضايا الرئيسية المتعلقة بتنفيذ الخطة الخمسية الـ14.

واعتمدت الجلسة وثائق من بينها مشروع جدول الأعمال والجدول الزمني للدورة السنوية الرابعة للمجلس الوطني الـ13 للمؤتمر الاستشاري السياسي للشعب الصيني، والتي ستمتد من 4 إلى 10 مارس. وستُقدَّم الوثائق إلى الدورة لمراجعتها.

يشار إلى أن هذه المادة نقلا عن وكالة شينخوا الصينية بموجب اتفاق لتبادل المحتوى مع جريدة المال.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.