وزير التموين: مشاركة 164 شركة غذائية في معرض «أهلا رمضان»

أكد الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية أن معرض “أهلا رمضان” سيبدأ فى الفترة من 4 أبريل إلى 12 من الشهر نفسه، مشيرا إلى وجود 164 شركة غذائية ستعرض منتجاتها بالمعرض الدائم بمدينة نصر في المدة ذاتها.

وأشار المصيلحى خلال اجتماعه مع أصحاب ومديرى السلاسل التجارية والشركات الغذائية إلى أنه سيتم مشاركة 21 سلسلة تجارية  بـ 1252 فرع منها كليا بالفروع أو جزئيا عبر تخصيص ركن فى كل سلسلة مخصصة لعرض السلع الرمضانية.

وأكد المصيلحي في بيان منذ قليل ، أنه يوجود 15 سلعة غذائية تتنوع ما بين الأرز والسكر والدقيق والزيت والسمن والمكرونة والصلصة والعدس والفول وقمر الدين والبلح والشاى واللحوم المجمدة والدواجن المجمدة والياميش بتخفيضات تتفاوت ما بين إلى 15٪ الي 35٪ .

 

وأوضح المصيلحي أنه سيتم مشاركة 1300 مجمع استهلاكي تابع للوزارة بنفس التخفيضات إضافة إلى منافذ جمعيتى لمن لدية الرغبة فى ذلك اضافا إلى المنافذ المتنقلة.

وكشف المصيلحى عن وجود شنط رمضان أيضا هذا العام بها الـ 15 سلعة المعلن عنها ستشارك فيها الشركة القابضه للصناعات الغذائية بسعر يتفاوت ما بين الـ 75 جنيها إلى 150 جنيها اضافه الى الكوبونات .

 

اما بالنسبة للسلاسل التجارية فإن الشنط الرمضانية سيتفاوت سعرها ما بين الـ 60 إلى 200 جنيه ايضاً.

وأشار المصيلحى إلى وجود تنسيق كامل بين الوزارة والسادة المحافظين والغرف التجارية بالمحافظات لإنشاء عدد كبير من تلك المعارض بالمحافظات لتوفير كل احتياجات المواطنين من السلع الرمضانية بتخفيضات كبيرة مشيرا إلى أن التنسيق بين الجهات الثلاث سيشمل التجهيز واختيار الأماكن أيضا فى المناطق الأكثر تكدسا بالمواطنين لتقريب السلع اليه.

 

وأشار المصيلحى إلى أنه أكد على المشاركين فى المعرض ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية للحفاظ على الصحه العامة للمواطنين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.