نيرمين الفقي وفراج .. نحيتة رمضان لعام 2021

يوجد بعض الفنانين في مسلسلات شهر رمضان هذا العام في أكثر من عمل درامي منها حيث يصفهم السوق بـ”النحيتة”، فيتواجد الفنان محمد فراج في 3 مسلسلات دفعة واحد في رمضان هذا العام، بمسلسل ضد الكسر مع الفنانة نيلي كريم إنتاج العدل جروب وتقاطع طرق مع الفنانة منى زكي تأليف وإخراج تامر محسن، وكذلك في مسلسل الملك أحمس عن رواية كفاح طيبة مع الفنان عمرو يوسف.

وكذلك الفنانة نيرمين الفقي تتواجد في أكثر من مسلسل في شهر رمضان القادم، بعد مشاركتها في مسلسل لؤلؤ، مثل مسلسل ضل راجل مع الفنان ياسر جلال ومسلسل النمر مع الفنان محمد إمام.

أشرف صقر: يجب أن يتم إعطاء الفرصة لفنانين آخرين

أعرب المنتج الفني أشرف صقر عن كون وجود الفنان في اكثر من عمل درامي في شهر رمضان تحديدا الذي يحظى بمشاهدة عالية من الجمهور على مختلف القنوات الفضائية سلاحا ذو حدين ، بمعنى ان الممثل من هؤلاء لو اجتهد في تحضير دوره جيدا واستطاع الامساك بجميع تفاصيل الشخصية كلحم ودم والتعبير عنها على الشاشة بصورة مميزة فذلك شيئا رائعا ، لاسيما لو تنوع في اداؤه ايضا بين تلك الادوار او الشخصيات .

 

وينوه أن لدينا في مصر ممثلين كثيرين لكن للاسف لايأخذون فرصتهم الكافية مثل غيرهم ، بسبب وجود فنانين اخرين في مسلسلات عديدة لماذا يحدث ذلك ويحرص عليه المنتجين كل عام في شهر رمضان.

وتمنى أن يتم إعطاء الفرصة لفنانين اخرين خلال الموسم الرمضاني القادم ، والا يستحوذ على غالبية الاعمال الدرامية المعروضة للمشاهدين في الشهر الكريم نفس الفنانين الذين يتواجدون كل عام دون غيرهم ، بل يجب ان يعطوا فرصة لزملاء غيرهم ليظهروا مثلهم ولايتعاملون بمنطق ” النحت” في شهر رمضان خاصة لتكدس الاعمال الدرامية فيه عن اي وقت اخر طيلة السنة.

 

ماجدة موريس: فراج موهوب جدا

ترى الناقدة ماجدة موريس أن محمد فراج فنان موهوب حقيقة ووجوده مهم في الاعمال الفنية سواء قلت او كثرت ، خاصة ان فراج بعد تقديمه مسلسل هذا المساء منذ سنوات لم يقدم اي عمل درامي.

وأشارت إلى أن موهبة نيرمين الفقي محدودة نوعا ما برغم انها ممثلة جميلة الشكل، وهناك فنانون آخرون يتواجدون في 3 او 4 مسلسلات في شهر رمضان لكنهم في الحقيقة غير موهوبين ووجودهم يكون سد خانة فقط في هذه المسلسلات.

 

وتابعت قائلة إن ذلك يرجع لرغبة المنتج لأنه يريد ان يظهرهم بصورة كبيرة للمشاهدين، بالإضافة أن أجورهم لاتكون مرتفعة مقارنة بالفنانين الذين يتم الاعتماد عليهم بدرجة اساسية في الدراما والسينما.

وأوضحت قائلة إن الفنان الذي يتواجد في أكثر من مسلسل في وقت واحد مثل شهر رمضان قد يحقق ذلك نتيجة سلبية بالنسبة له مع الجمهور او العكس قد تضيف له تلك الاعمال ، وذلك يرجع للكاتب والمخرج الخاص بالمسلسل المشارك فيه وكيف يوظفه بصورة مميزة ومختلفة عن أدواره الأخرى، بالإضافة لرعاية الشركة المنتجة للمسلسل وعدم فرضها لأي فنان ليملأ خانة فقط في العمل الفني.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.