«أمن قومي» و«الاختيار 2» و«أحمس». . مسلسلات ملحمية في دراما رمضان

يشهد السباق الرمضاني هذا العام بعض المسلسلات الملحمية المهمة التي ينتظرها الجمهور وأحدثت ضجة على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الفترة الماضية ، وأهمها “الاختيار 2” بطولة كريم عبد العزيز وأحمد مكي وإنتاج سينرجي ، حيث يحكي العمل قصص بطولات رجال الشرطة المصرية ومحاربتها للإرهاب .

ومسلسل “أمن قومي” بطولة الفنان أحمد عز والفنانة هند صبري ، ويحكي العمل قصص من ملفات المخابرات المصرية ، ومسلسل الملك “أحمس” ويرصد العمل رواية كفاح طيبة والملك أحمس ويتناول العمل قصة أحمس وتحريره لجنوب وشمال مصر وطرد الهكسوس من طيبة، كما يعد أول عمل للجيل الحديث يتناول حياة الفراعنة بشكل واقعي.

أحمد شاكر : تقدم القدوة والمثل للمشاهد وتستحق الأموال التي تصرف عليها

وقال الفنان أحمد شاكر لـ “المال ” المشارك في مسلسل “الاختيار 2” بعد غيابه فترة عن الدراما المصرية إن هذه الأعمال الفنية ضرورية جدا لخدمة الوطن والمجتمع ، لافتا إلى أننا عانينا لسنوات طويلة من الفن الهدام غير المسئول وحينما يتواجد فن يؤكد على القيم الإيجابية والانتماء ويبرز التضحيات التي تقدم من أجل بقاء الوطن للأجيال الجديدة وتضحيات رجال الشرطة والجيش تكون مسلسلات مهمة والأموال التي تنفق عليها في محلها لأنها تحقق نسبة مشاهدة كبيرة وهي الأعمال التي يشاهدها الوطن العربي بأكمله .

 

وأضاف أن الدراما المصرية  منذ سنوات تقدم فيها قيم إيجابية وليس ضروريا أن إطلاق كلمة ملحمية عليها ، فمسلسلات المال والبنون والهجان وليالي الحلمية كانت مسلسلات رمضانية للترفيه لكن تبرز القيم والمبادئ الإيجابية في المجتمع المصري وتركت أثرا في قلوب المشاهدين .

وتابع إن الأعمال الدرامية التي تقدم حاليا للجمهور مثل “الاختيار 2″ و”أمن قومي” وغيرها ترصد تضحيات رجال الجيش والشرطة ، منوها بأن جلال الحدث يستحق بالفعل أن تقدم تلك المسلسلات للمشاهدين .

 

وأوضح أنها تقدم للجمهور القدوة والمثل ، وهو خط كان حريصا في مشواره الفني على تقديمه للناس في مسلسلات المال والبنون وأسمهان ومصطفى مشرفة وقاسم أمين وغيرها .

قدري الحجار : المسلسلات الملحمية تستهوي فئة كبيرة من المشاهدين وتقدم بطلا قوميا لهم

بينما يرى الناقد الفني قدري الحجار أن المسلسلات الملحمية تقدم بطلا قوميا للجمهور على الشاشة وذلك يحتاجه الكثير من الشباب حاليا أن يصدر لهم شخصية ملهمة يرون فيها كثيرا من القيم والمبادئ والشجاعة والبطولة الحقيقية .

ويضيف مسلسل الملك “أحمس” يعتبر عملا دراميا ملحميا ضخما ويرصد قصة الملك أحمس طارد الهكسوس من مصر في فترة زمنية معينة ، وكذلك الاختيار يناقش قصص ملحمية لضباط الشرطة أثناء ثورة يناير 2011 لأول مرة في الدراما .و

 

وأشار إلى أنه منذ تقديم مسلسل جمعة الشوان للفنان عادل إمام لم يحقق أي عمل درامي وطني مخابراتي أي نجاح بمستوى رأفت الهجان ، لذلك هناك محاولات لتقديم أعمال وطنية ملحمية للمخابرات والجاسوسية في الدراما التليفزيونية لجذب المشاهد لهذه القصص المخابراتية ، وتلك الأعمال الوطنية تستهوي فئة كبيرة من الجمهور.

style="display:block" data-ad-client="ca-pub-5982265313155487" data-ad-slot="5447710754" data-ad-format="auto" data-full-width-responsive="true">

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.