«ليكيلا» تحتفل بمليون ساعة عمل دون إصابات بمشروع رياح غرب بكر

أعلنت شركة ليكيلا العاملة في مجال مشروعات الطاقة المتجددة في قارة أفريقيا، عن تحقيق إنجاز جديد في مشروع غرب بكر لطاقة الرياح، وهو “الوصول إلى مليون ساعة عمل دون حوادث للعاملين.

ويأتى ذلك على مدار عام منذ بداية مرحلة الإنشاءات في فبراير الماضي، أقامت ليكيلا احتفالا بهذا الحدث مع العمال وشركائها المقاولين في موقع المشروع برأس غارب، كما قامت بتوزيع شهادات تقدير للعمال الذين أظهروا أداءً مثاليًا في مجال الصحة والسلامة المهنية والبيئة. 

وقال فيصل عيسى، مدير عام شركة ليكيلا مصر، إن هذا الإنجاز لم يكن ممكنًا لولا إجراءات الصحة والسلامة المهنية والدورات التدريبية الصارمة التي يتم تطبيقها ومتابعتها بالموقع؛ فضلاً عن انضباط العاملين والعمل الجاد والتزامهم بالمسؤولية من أجل سلامتهم . 

 

واضاف أن  العام الماضي كان عامًا مليئًا بالتحديات مع انتشار فيروس كورونا المستجد، وبذلت ليكيلا  وفرق العمل في الموقع الكثير من الجهد في إدارة هذه المخاطر، وسعداء جدا بالتقدم الذي أحرزناه “.

وتعتبر مواقع إنشاء مزارع الرياح بيئات عمل معقدة من نواح كثيرة، وتتطلب توربينات الرياح رفع أحمال ثقيلة والعمل على ارتفاعات، ما يشكل تهديدا للسلامة، لذا تم توفير العديد من التدريبات المتخصصة للعمال لضمان تنفيذ العمل بأمان.

 

وتعد المهارة والمعرفة وثقافة الأمن والسلامة من المكونات الأساسية لبيئة عمل ليكيلا، وتعد تدريبات السلامة المستمرة والدعم الدؤوب  للسياسات والإجراءات – عوامل مساعدة في تكوين طاقم عمل مسؤول يتفهم و ينتهج ثقافة الصحة والسلامة المهنية.

وكانت ليكيلا قد أعلنت منذ شهرين عن تركيب أول توربين لها بنجاح في مشروع غرب بكر لطاقة الرياح، في رأس غارب بقدرة 250 ميجاوات، ما يمثل خطوة مهمة فى هذا المشروع الذي بدأ أعمال الإنشاءات في فبراير العام الماضي 2020.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.