أسعار البترول تتراجع عالميا وسط توقعات بإقرار زيادة النفط

شهدت أسعار البترول تراجعا فى أسواق النفط العالمية لتخسر أكثر من 1% اليوم الثلاثاء، حيث أثرت التوقعات بموافقة منظمة أوبك على زيادة المعروض النفطي في اجتماع هذا الأسبوع على المعنويات التي تضررت بالفعل من المخاوف بشأن انكماش الطلب الصيني، بحسب وكالة رويترز.

سجل مؤشرا أسعار البترول عالميا الخامان القياسيان تراجعا

وسجل مؤشرا أسعار البترول عالميا الخامان القياسيان تراجعا اليوم الثلاثاء.

هبطت أسعار البترول بالنسبة لخام برنت 80 سنتا

وهبطت أسعار البترول بالنسبة لخام برنت 80 سنتا أو 1.3% إلى 62.89 دولار بعد أن فقدت 1.1% في اليوم السابق.

انخفضت أسعار البترول بالنسبة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 69 سنتا

وانخفضت أسعار البترول بالنسبة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 69 سنتا أو 1.1% إلى 59.95 دولار للبرميل بعد أن خسرت 1.4 % أمس الإثنين.

لامس الخامان القياسيان أدنى مستوى في أكثر من 6 أيام

ولامس الخامان القياسيان أدنى مستوى في أكثر من 6 أيام، ليواصلا الخسائر التي بدأت أواخر الأسبوع الماضي.

قال ساتورو يوشيدا، محلل السلع الأساسية لدى شركة راكوتين للأوراق المالية، إن التوقعات بأن منظمة البلدان المصدرة للبترول وحلفائها، وهي مجموعة تعرف باسم أوبك+، ستعزز إنتاج النفط اعتبارًا من أبريل، تدفع أسعار البترول للانخفاض.

 

تعتزم أدنوك خفض مخصصات إمدادات الخام للمشترين بعقود محددة المدة 5% في أبريل

على صعيد آخر، قالت مصادر مطلعة لرويترز اليوم الثلاثاء، إن شركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك) تعتزم خفض مخصصات إمدادات الخام للمشترين بعقود محددة المدة 5% في أبريل  مقارنة مع نسبة تتراوح بين عشرة و15 % في مارس.

توقعات بارتفاع الطلب على النفط خلال 10 أعوام

وتوقع جون هيس الرئيس التنفيدي لشركة هيس كورب أمس الإثنين، إن الطلب على النفط من المتوقع أن يرتفع على مدار الأعوام العشرة المقبلة.

وأبلغ هيس مؤتمر (سيرا ويك) للنفط والغاز “نحن لا نستثمر بما يكفي لنمو النفط والغاز في المستقبل… لا نعتقد أن ذروة النفط ستحدث قريبا جدا.. نتوقع أن ينمو الطلب على النفط على مدار الأعوام العشرة القادمة.”

وأكدت شركتا تكرير في آسيا أنهما أبلغتا بخفض 5% لخام زاكوم العلوي متوسط الكبريت بينما قالت مصادر تجارية إن خفضا أقل سيسري على الخامات الثلاثة الأخرى لأدنوك وهي مربان وداس وأم اللولو.

 

وتأتي الخطوة قبل اجتماع منظمة أوبك وحلفائها في الرابع من مارس ، فيما يُعرف بمجموعة أوبك+، ومن المتوقع أن تناقش تخفيفا متواضعا لقيود الإنتاج بداية من أبريل .

وقالت ثلاثة مصادر في أوبك+ إن زيادة الإنتاج 500 ألف برميل يوميا من أبريل نيسان تبدو ممكنة دون التسبب في زيادة بالمخزونات، لكن قرار الوزراء عندما يجتمعون في الرابع من مارس آذار سيتوقف على أحدث بيانات العرض والطلب حينئذ.

وقالت مصادر إن أدنوك أبلغت عملاء في الشهر الماضي بخفض إمدادات مارس آذار من خام زاكوم العلوي 15 %. وقلصت إمدادات الخامات الثلاثة الأخرى 10%.

ارتفعت صادرات فنزويلا النفطية في فبراير أكثر من 700 ألف برميل يوميا

من ناحية أخرى، أظهرت بيانات أن صادرات فنزويلا النفطية ارتفعت في فبراير إلى أكثر من 700 ألف برميل يوميا، وهو أعلى مستوى لها في عشرة أشهر، مدفوعة بزيادة في شحنات زيت الوقود إلى زبائن جدد في أسواق آسيوية، بحسب بيانات لتتبع السفن من رفينيتيف إيكون.

 

وأظهرت البيانات أن شركة النفط الفنزويلية المملوكة للدولة ومشاريعها المشتركة صدًرت الشهر الماضي ما إجماليه 30 شحنة تحمل حوالي 732 ألف و107 براميل يوميا من الخام ومنتجات مكررة، وهو ما يزيد حوالي 35 % عن الصادرات في يناير لكنه يقل 34% عن حجم الصادرات في فبراير 2020 الذي بلغ 1.11 مليون برميل يوميا.

انخفض إنتاج روسيا من النفط ومكثفات الغاز إلى 10.1 مليون برميل يوميا في فبراير شباط من 10.16 مليون برميل يوميا في يناير وفقا لحسابات لرويترز المستندة إلى تقرير من إنترفاكس بناء على بيانات من وزارة الطاقة.

وذكرت مصادر أن إنتاج النفط ومكثفات الغاز بلغ 38.56 مليون طن في فبراير مقارنة مع 42.96 مليون طن في يناير.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.