مسلسلات الرعب والإثارة في دراما رمضان بين «قصر النيل» و«شقة 6».. متخصصون يعلقون

يشهد الموسم الرمضاني القادم لعام 2021 نوعية مسلسلات الرعب والإثارة والتشويق للمشاهدين ، من خلال مسلسل قصر النيل الذي تقوم ببطولته الفنانة دينا الشربيني إنتاج تامر مرسي وإخراج خالد مرعي وتأليف محمد سليمان عبد الملك ، وتشارك في بطولته الفنانة ريهام عبد الغفور للمرة الثانية بعد تعاونها مع الشربيني سابقا في مسلسل زي الشمس منذ سنوات الذي حقق نجاحا كبيرا.

كما يتواجد أيضا مسلسل شقة 6 بطولة الفنانة روبي والفنان شريف سلامة ، إخراج محمود كامل وإنتاج بي برودكشين وتأليف محمود وحيد ونبيل شعيب.

فايزة هنداوي: تاريخ الدراما المصرية في هذه النوعية ليس جيدا ونتمنى أن تقدم المسلسلات بجودة

وأوضحت الناقدة فايزة هنداوي قائلة: إن تاريخ الدراما المصرية بالنسبة لاعمال الرعب والاثارة ليس جيدا بصورة كبيرة فلا يوجد سوى مسلسل او اثنان رعب جيدان فقط منذ سنوات.

 

وتضيف إننا نتمنى أن نرى مسلسلات شقة 6 وقصر النيل بمستوى فني وجودة مميزة ، لأن تيمة دراما الرعب والإثارة ليست محبذة لفئة معينة من الجمهور لكن هناك شريحة كبيرة منه تفضل مشاهدتها.

وتابعت قائلة، نتمنى أن تكون مكتوبة هذه المسلسلات بشكل مميز ، وتقدم في شهر رمضان بموضوعات جيدة وأداء مختلف تمثليا ، وذلك ما يميز دراما رمضان هذا العام أنها متنوعة بين المسلسلات الأدبية والتاريخية والحربية ومسلسلات الرعب والإثارة وذلك شىء إيجابي جدا.

 

نهال عنبر: هذه النوعية من الدراما أصبحت تجذب شريحة كبيرة من المشاهدين

وعلقت الفنانة نهال عنبر أن مسلسلات الرعب والإثارة والتشويق أصبحت تجذب شريحة كبيرة من المشاهدين في القنوات الفضائية والمنصات الرقمية الحديثة.

ولفتت إلى أن هذه الأعمال الفنية ليست كثيرة في تاريخ الفن المصري عامة ، لأنها تحتاج لنوعية معينة من السيناريوهات والقصص وأحيانا كثيرة لم تكن تجد حالة جذب جماهيري لها السنوات الماضية .

وأكدت أن مسلسلات الرعب المقدمة في شهر رمضان هذا العام ، ستحظى بمشاهدة جيدة لو كانت مكتوبة بصورة مميزة من حيث القصة والمعالجة للأحداث الدرامية ، وإدراك أن الجمهور المصري أصبح واعيا بدرجة كبيرة وهذه النوعية من الدراما موجودة في الخارج منذ سنوات لكن بصورة متطورة جدا تقنيا وفنيا لذلك يصعب تقديم عمل رعب مؤثر في المشاهدين دون أن يكون منفقا عليه بشكل مميز ويظهر بصورة جديدة ومختلفة على الشاشة.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.