المحاسبات: 78 مليون جنيه مستحقات استهلاك غاز على «شيني»

سجلت متأخرات مستحقات الغاز على شركة العامة لمنتجات الخزف والصيني “شيني”قيمتها 78 مليون جنيه، لشركة العامة التجارية البترولية “بتروتريد” ما بين مستحقات فوائد تأخير، وقيمة تجاوز في الاستهلاك.

فوائد تاخير ومتأخرات استهلاك لـ”بتروتريد”

وقال الجهاز المركزي للمحاسبات في بيان تقريره عن القوائم المالية للنصف الأول من العام المالي الجاري، إنه تبين من دفاتر “شيني” وجود فوائد تأخير عن سداد مستحقات الغاز قيمتها 10.79 مليون جنيه، بجانب 67.3 رصيد مستحق على الشركة قيمة التجاوز في الاستهلاك، ومحل تقاضي بين الشركتين.

 

ولفت المركزي للمحاسبات إلى عدم قيام “شيني” بسداد مستحقات الغاز منذ نوفمبر 2019 للسيراميك، وفبراير 2020 للصحي والبورسلين.

وطالب المحاسبات “شيني” بسرعة حل الخلافات بين الشركتين واتخاذ الإجراءات اللازمة نحو سداد تلك الالتزامات، ومراعاة أثر ذلك على نتائج الأعمال، وتكوين مخصص لازم بشأنها وإجراء ما يلزم من تسويات.

وأظهرت القوائم المالية لشركة “شيني” ارتفاع خسائرها خلال النصف الأول العام المالي الحالي 2020-2021، بنسبة 66.2 % على أساس سنوي.

 

وأوضحت الشركة في بيان لبورصة مصر اليوم، بلوغ خسائرها 21.92 مليون جنيه، مقابل خسائر بقيمة 13.19 مليون جنيه بالفترة المقارنة من العام المالي الماضي.

وتراجعت إيرادات نشاط الشركة خلال النصف الأول من العام المالي الجاري إلى 111.99مليون جنيه، مقابل إيرادات بلغت 160.09 مليون جنيه.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.