التحرير اليوم تنشر أحدث تطورات خطة توصيل الغاز الطبيعى للصعيد

كشف مسئول حكومى فى تصريحات خاصة لجريدة التحرير اليوم عن آخر تطورات تنفيذ خطة توصيل الغاز الطبيعى للمنازل فى محافظات الصعيد.

وقال إنه تم تنفيذ ما يقرب من %55 من خطة توصيل الغاز الطبيعى، لمحافظات الصعيد خلال العام المالى الجارى.

ولفت إلى أنه تم التوصيل لقرابة 70 الف عميل منزلى، منذ مطلع العام المالى الجارى حتى الآن.

وأشار المسئول إلى أن قطاع البترول يولى برنامج توصيل الغاز الطبيعى، على مستوى المحافظات اهتماما كبيرا، لا سيما مع تأثيره الايجابى فى خفض معدلات الاستهلاك المحلى من البوتاجاز.

 

وكشف المسئول عن أنه من المستهدف توصيل الغاز إلى حوالى 126 الف و366 عميل منزلى خلال العام المالى 2021/2020.

وقال إن الإسراع فى توصيل الغاز الطبيعى، لمحافظات الصعيد يخدم مخطط التنمية الشاملة الذى تنفذه الدولة ،فضلا عن تلبية احتياجات المواطنين وقطاعات المنازل والتجارة والصناعة.

وعلى صعيد آخر لفت المسئول إلى أنه تم بدء العمل فى شبكة الغاز الطبيعى، بمدينة الخارجة كمرحلة أولى ضمن مشروع توصيل الغاز الطبيعى للمناطق النائية لمحافظة الوادى الجديد بتكنولوجيا الغاز الطبيعى المضغوط.

وقال إن تكنولوجيات الغاز الطبيعى، المضغوط تعد بديلا لتوصيل الغاز الطبيعى للاماكن والمناطق البعيدة عن الشبكة القومية.

 

لفت إلى أنه فى إطار تنفيذ خطة الدولة لإستخدام الغاز الطبيعى، كوقود السيارات وإيجاد وسائل لترشيد النفقات والاستغلال الأمثل للموارد، تابعت شركة جنوب الوادى القابضة للبترول مع الشركات التابعة التعاقد والتنفيذ لتحويل السيارات والمركبات للعمل بالوقود المزدوج.

وعلى صعيد تأثير أزمة فيروس كورونا على خطة توصيل الغاز الطبيعى لمحافظات الصعيد، أكد المسئول أن الشركات مستمرة فى تنفيذ أعمال التوصيل فى كافة المحافظات، طبقًا للمخطط دون تأثير.

وأضاف أن العمل يتم وسط إجراءات احترازية مشددة وبرنامج وقائى لحماية العاملين من مخاطر فيروس كورونا.

 

وأوضح المسئول أن مبادرة تقسيط تكلفة توصيل الغاز الطبيعى لمدة 6 سنوات على فاتورة الاستهلاك، رفعت من معدلات التوصيل بشكل ملحوظ الفترة الماضية، ومن المتوقع أن تزيد منها الفترة القادمة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.