فى أقل من 24 ساعة.. «الأوفر برايس» على طرازات «هيونداي توسان» يقفز إلى 35 ألف جنيه

فى أقل من 24 ساعة، شهدت أسعار سيارات «هيونداي توسان» زيادات غير رسمية من جانب الموزعين والتجار تحت مسمى- «الأوفر برايس»- فى حدود 35 ألف جنيه لمختلف الفئات المطروحة داخل السوق المحلية.

و«الأوفر برايس» عبارة عن مبلغ إضافي يتم إقراره على السعر الرسمي من جانب الموزعين والتجار على السيارات المبيعة مقابل التسليم الفوري وعدم الدخول لقوائم الحجوزات.

يذكر أن طرازات «هيونداي توسان» كانت تباع – أمس- بزيادات سعرية من جانب الموزعين بنحو 20 ألف جنيه لمختلف الفئات.

من جهته، أرجع أحد موزعي السيارات، الارتفاعات المتتالية على طرازات «توسان 2021»، إلى الإقبال المتزايد من جانب المستهلكين، بالإضافة إلى قلة الكميات الموردة داخل السوق التى لا تتناسب مع حجم الطلب الفعلي.

 

وأكد الموزع- الذى رفض ذكر اسمه- أنه بالتزامن مع استلام أولى الكميات والحصص الموردة من طرازات «توسان» تم اتفاق بين شبكة موزعو «هيونداي» حول تثبيت قيمة “الأوفر برايس” على مختلف الفئات المطروحة محليًا.

وأشار إلى أنه من المتوقع أن تفرض الموزعين زيادات جديدة على السعر الرسمي فى حالة استجابة المستهلكين لدفع مبالغ إضافية مقابل التسليم الفوري وعدم الدخول فى قوائم الانتظار.

 

جدير بالذكر أن مجموعة «جي بي غبور أوتو» قامت – اليوم- بتسليم أولى الحصص والكميات من طرازات الجيل الجديد من “هيونداي توسان 2021” لشبكة موزعيها المعتمدين.

وتباع طرازات «توسان» – بأسعار غير رسمية – تتراوح بين 470 و625 ألف جنيه لمختلف الفئات داخل السوق.

كانت مجموعة «جي بي غبور أوتو» الوكيل المحلي للعلامة التجارية «هيونداي»- أعلنت نهاية يناير الماضي- عن طرح الجيل الجديد من طرازات «هيونداي توسان 2021»- عبر 5 فئات- بأسعار تبدأ من 435 إلى 590 ألف جنيه فى السوق المحلية.

 

وينتمي طراز «هيونداى توسان» لفئة السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات «SUV» مزودة بمحرك رباعي الاسطوانات، سعة 1600 سي سي تيربو، يولد قوة 180 “حصان”، وعزم أقصى للدوران 265 نيوتن/ متر، متصل بناقل حركة سباعي السرعات أوتوماتيك.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.