5 شركات تفوز بممارسة توريد مهمات كهربائية بقيمة 67 مليون جنيه

فازت 5 شركات محلية بممارسة لتوريد مهمات كهربائية تتضمن موصلات وأسلاك ألومنيوم معزولة كهربائيا، والتى طرحتها شركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء على الشركات نهاية فبراير الماضي.

وكشفت مصادر مسئولة بوزارة الكهرباء والطاقة، فى تصريحات لـالتحرير اليوم، أن إجمالى قيمة الممارسة بلغت 67 مليون جنيه، وشملت قائمة الشركات الفائزة كلا من «BICC»، و«الجيزة باور»، و«العالمية للكابلات»، و«إيجيتك»، بالإضافة إلى شركة أخرى.

وأضافت المصادر أن مدة توريد المهمات تصل لنحو 3 أشهر، لافتة إلى أن الممارسة طرحتها «شمال القاهرة للكهرباء» نيابة عن باقى شركات التوزيع، على أن يتم التوريد لصالح «شمال القاهرة» ثم يتم إعطاء كل شركة توزيع احتياجاتها فيما بعد.

 

وكانت الشركة القابضة لكهرباء مصر قد طرحت الأسبوع الجارى ممارسة ضخمة على شركات الكابلات العاملة فى السوق المحلية لتوريد نحو 2266 كيلومتر كابلات جهد متوسط.

ومن المقرر أن يتم فتح المظاريف الخاصة بالممارسة 6 مارس المقبل، وتصل قيمة التأمين الابتدائى للممارسة لنحو 10 ملايين جنيه.

يشار إلى أن «القابضة للكهرباء» شكلت لجنة الاحتياجات المركزية، لبحث احتياجات كل شركات التوزيع، وتولت «شمال القاهرة» عملية طرح الممارسة المحدودة على الشركات المحلية المنتجة للكابلات.

 

ويبلغ إجمالى القدرة الرسمية للشبكة القومية للكهرباء نحو 59 ألف ميجاوات بنهاية نوفمبر الماضى، مقارنة مع 35 ألف ميجاوات خلال 2015، ويصل عدد المشتركين على الشبكة القومية للكهرباء إلى 37 مليونًا على مختلف الجهود المنخفض والمتوسط والفائق، ومتوقع وصولهم إلى 38 مليونًا بنهاية 2021.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.