وزير البترول يعرض على الحكومة نتائج زيارته إلى رام الله وتل أبيب

عرض المهندس طارق الملا، وزير البترول والطاقة المعدنية، على اجتماع الحكومة اليوم، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، نتائج الزيارة التي قام بها إلى رام الله وتل أبيب.

وأشار وزير البترول – وفقًا لما ذكره بيان مجلس الوزراء حول الاجتماع إلى الترحيب الواسع الذي حظي به في رام الله، حيث اجتمع مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس، ومستشار الرئيس للشئون الاقتصادية، ورئيس جهاز شئون الطاقة الفلسطيني.

وذكر وزير البترول أن اللقاءات مع المسئولين الفلسطينيين، شهدت تأكيدهم على الدور المحوري لمصر، وتقديرهم الكامل للرئيس عبد الفتاح السيسي، وحرص القيادة المصرية على دعم وتعزيز العلاقات مع السلطة الفلسطينية.

 

وأوضح الوزير أن الزيارة شهدت التوقيع على مذكرة تفاهم يقوم من خلالها الجانب المصري الممثل في الشركة القابضة للغازات الطبيعية “إيجاس” بالتعاون مع الجانب الفلسطيني لتطوير وتنمية حقل غاز غزة.

وعرض المهندس طارق الملا، نتائج زيارته إلى تل أبيب، ولفت إلى أنها جاءت تلبية لدعوة وزير الطاقة الإسرائيلي، بهدف زيادة أطر التعاون في قطاع الغاز، وبلورة رؤية مشتركة لتطوير آليات العمل في إطار منتدى غاز شرق المتوسط لتحقيق تعاون بهذا المجال الحيوي.

 

وتابع الملا أن زيارته إلى تل أبيب شهدت العديد من الاجتماعات واللقاءات ، تضمنت لقاء رئيس الحكومة، ووزيري الخارجية والطاقة، ثم رئيس الدولة.

وأكد أن كافة اللقاءات والإجتماعات شهدت الإعراب عن التقدير البالغ لما تقوم به مصر بمجال تدعيم الأمن والإستقرار، وتحقيق التنمية الاقتصادية الشاملة، واعادة بناء مصر الحديثة، فضلاً عن تفعيل الدور المصري بالدائرة الإقليمية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.