«رابطة التجار» تطالب الحكومة بإحياء مشروع مدينة السيارات

طالبت رابطة تجار السيارات حكومة الدكتور مصطفى مدبولى بإحياء مشروع مدينة السيارات لنقل معارض القاهرة إليها وتقنين أوضاعها بشكل كامل ومن ثم التخلص من الغرامات التى تفرضها الأحياء على المخالفين فضلًا عن حل مشكلة العشوائية بشوارع العاصمة والناجمة عن عرض السيارات بها.

أوضح منتصر زيتون عضو مجلس إدارة رابطة تجار السيارات أن إعادة إحياء المشروع هو كلمة السر للتخلص من الزحام الشديد بمحافظة القاهرة ولا بد أن تتم هذه الخطوة فى ضوء المشروعات والتوسعات الجديدة التى تنفذها الدولة مضيفًا أن هذا المشروع يتطلب قرارا حكوميًا لوضع اللمسات النهائية للتنفيذ بعد سنوات من الحديث عن المشروع.

 

ومشروع مدينة السيارة هو مقترح منذ عهد الرئيس المصرى الأسبق حسنى مبارك، بغرض إقامة معارض للسيارات داخلها لكنه لم يرق لمستوى التنفيذ بعد بسبب اختلافات بشأن تفاصيل المشروع وموقعه وكيفية استفادة التجار منه؛ هل بنظام التمليك أم الانتفاع.

منتصر زيتون عضو مجلس إدارة رابطة تجار السيارات

وأشار زيتون الذى يشغل أيضًا عضوية لجنة تسيير أعمال الشعبة العامة للسيارات بالاتحاد العام للغرف التجارية إن الشعبة غير قادرة على التحرك فى هذا الملف حاليًا بسبب عدم تشكيل مجلس إدارتها الجديد بعد اجراء انتخابات الغرف التجارية والاتحاد العام لها.

 

استطرد أن معظم المعارض بمحافظة القاهرة تقدمت بطلبات لتقنين أوضاعها بعد فتح المحافظة الباب للتقدم خلال العام الماضى وهو ما أسهم فى حل مشكلات نسبة كبيرة من أصحاب المعارض مع الأحياء لكن النسبة المتبقية لم تتمكن بسبب الاشتراطات التى وضعتها المحافظة والتى يصعب التوافق معها.

أضاف أن إقامة مدينة السيارات كفيل بحل الأزمة بشكل كامل وتوفيق أوضاع كافة المعارض.

كان أسامة أبو المجد رئيس رابطة تجار السيارات قال فى وقت سابق إن الرابطة ستتقدم بطلب رسمى إلى محافظة القاهرة لفتح باب تلقى الأوراق لتوفيق أوضاع المعارض المتبقية مع إتاحة الفرصة لها للتوافق مع الشروط وتجهيز الأوراق التى تطلبها المحافظة، مشيرًا إلى أن نحو %50 من أصحاب المعارض سيستفيدون من هذه الخطوة فى حالة استجابة المحافظة لطلب الرابطة.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.