«الحبيب للتجارة» تعتزم التوسع فى طرح وحدات النقل الجماعى

تعتزم مجموعة «الحبيب للتجارة والتوزيع» الوكيل المحلى للعلامات التجارية «كينج لونج، وبايك» فى مصر، التوسع فى قطاع النقل الجماعى من خلال طرح سيارات الفان التابعة للعلامة الصينية «كينج لونج» لأول مرة فى السوق المحلية خلال الفترة المقبلة.

قال خالد الرفاعى، مدير عام مجموعة «الحبيب للتجارة والتوزيع»، إن تلك الخطوة تأتى فى إطار التوسع فى طرح السيارات المنتمية لفئات النقل الجماعى بمختلف أنواعها، والعمل على تلبية متطلبات السوق المحلية من مختلف الشرائح.

وأكد الرفاعى أن المجموعة فى طريقها لتقديم طرازات الصانع الصينى «كينج لونج» بمختلف أنواعها التى تشمل مركبات الميكروباص والمينى فان والتجارية فى السوق المحلية خلال الأسابيع المقبلة.

 

وأوضح أن «الحبيب للتجارة والتوزيع» تمكنت من استيراد أول دفعة من مركبات «كينج لونج» المنتمية لشريحة سيارات «المينى فان» خلال الأسبوعين الماضيين على أن يتم تجهيزها وتقديمها داخل السوق قائلًا: “هناك دراسات تسير نحو التوسع فى مشروع التصنيع المحلى للسيارات بشكل عام مع تقليص الفئات المستوردة على مدار السنوات المقبلة”.

ذكر أن المجموعة قررت التوسع فى قطاع النقل الجماعى عبر تقديم مركبات العلامة الصينية “كينج لونج” خاصة بعد النجاح الذى تم تحقيقه فى شريحة “الميكروباص” والاستحواذ على حصة سوقية كبيرة من المبيعات.

 

لفت إلى أن «الحبيب للتجارة والتوزيع» تعمل وفق خطة ترتكز على توريد مركبات تتماشى مع احتياجات السوق المحلية من مختلف الفئات والشرائح ولاسيما بأسعار مناسبة للعملاء.

بحسب البيانات المعلنة من مجلس معلومات سوق السيارات «أميك»، سجلت المبيعات الإجمالية لسيارات «المينى فان» نموًا فى السوق المصرية بنسبة %41 لتصل إلى 740 مركبة خلال شهر يناير الماضى، مقارنة بنحو 524 وحدة فى الفترة المقابلة من العام السابق.

وتمركزت العلامة الصينية «كينج لونج» فى المرتبة الثانية بقائمة الماركات التجارية الأكثر مبيعًا فى قطاع «الأتوبيسات» بمختلف فئاتها؛ بعدما اقتنصت حصة سوقية قدرها %20 بإجمالى بيع 405 وحدة خلال تلك الفترة.

 

كما استحوذت «كينج لونج» على النصيب الأكبر من مبيعات «الميكروباص» فى مصر بنسبة بلغت %44 بعد تمكنها من تسويق 405 سيارات، من إجمالى مبيعات تلك الفئة التى بلغت 920 مركبة، خلال شهر يناير الماضى.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.